اخبار عربية وعالمية

قاضى تحقيق انفجار ميناء بيروت يطالب مجددا بإحضار رئيس وزراء لبنان السابق

تسلمت النيابة العامة اللبنانية من القاضى طارق البيطار قاضى التحقيق فى جريمة انفجار ميناء بيروت البحري، مذكرة إحضار جديدة بحق رئيس الحكومة السابق حسان دياب، لتنفيذها قبل 24 ساعة من موعد جلسة استجوابه كمدعى عليه (متهم) فى القضية، والمحدد لها يوم الاثنين المقبل 20 سبتمبر الجاري.

 

وتأتى المذكرة الجديدة بسبب تبدل مكان إقامة دياب من مقر رئاسة مجلس الوزراء بالسراى الحكومي، كما هو وارد فى المذكرة السابقة، وتحديد مكان إقامته فى المذكرة الجديدة فى منزله بمحلة تلة الخياط بالعاصمة بيروت.

 

وكان البيطار قد أصدر فى 26 أغسطس الماضى مذكرة ضبط وإحضار لدياب للمثول أمام التحقيق كمتهم فى القضية، وذلك بعد غياب دياب عن التحقيق الذى استدعاه فيه قاضى التحقيق ذلك اليوم.

 

ونصت مذكرة الإحضار على أن “تقوم قوة مسلحة بإحضار رئيس الحكومة اللبنانية السابق حسان بهاء الدين دياب من السراى الحكومى (مقر رئاسة الوزراء بلبنان) للمثول أمام المحقق العدلى (قاضى التحقيق) بصفته مدعى عليه للاستماع إليه واستجوابه فى قضية انفجار ميناء بيروت البحري“.

 

وكان طلب إحضار دياب قد أثار عاصفة من الجدل أواخر الشهر الماضى بسبب النصوص الدستورية والقانونية التى تنص على وجوب محاكمة الرؤساء والوزراء أمام المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، والذى يتكون من قضاة وأعضاء بمجلس النواب، وليس أمام الجهات القضائية.. كما اعتبر رؤساء الحكومات اللبنانية السابقون، فى بيان لهم، أن المذكرة التى أصدرها قاضى التحقيق تعد استهدافا لمنصب رئيس الحكومة.

 

 

قراءة الموضوع قاضى تحقيق انفجار ميناء بيروت يطالب مجددا بإحضار رئيس وزراء لبنان السابق كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.