اخبار عربية وعالمية

قادة بريكس يعتمدون بيان قمتهم الختامى

قادة بريكس يعتمدون بيان قمتهم الختامى

اعتمد المشاركون في قمة البريكس الرابعة عشرة بيانًا ختاميًا ، سجلوا فيه الاتفاقات الرئيسية التي تم التوصل إليها خلال المناقشات. بدأت قمة البريكس الرابعة عشرة التي تستمر يومين ، برئاسة الصين ، العمل الخميس عبر رابط فيديو ، وحضر القمة رؤساء دول الكتلة – الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ، والرئيس البرازيلي جاير بولسونارو وجنوب إفريقيا. الرئيس سيريل رامافوزا. وسيرأس القمة الرئيس الصيني شي جين بينغ. خلال القمة ، يعتزم قادة الدول المشاركة مناقشة بناء شراكة عالمية للتنمية في عصر جديد وتوحيد الجهود لتنفيذ أجندة 2030 للتنمية المستدامة. كما تم التخطيط لمناقشة قضايا مثل مكافحة الإرهاب والتجارة والرعاية الصحية والطب التقليدي والبيئة والتطورات العلمية والتقنية والمبتكرة والزراعة والتعليم. التدريب الفني والمهني ، بالإضافة إلى الأعمال الصغيرة والمتوسطة. في وقت سابق ، قال نائب الرئيس البرازيلي هاميلتون موراو إن القمة الحالية قد تكون مهمة لإيجاد حل للوضع حول أوكرانيا. في منتصف مايو ، قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي إن الجانب الصيني اقترح بدء عملية توسع بريكس. ووفقًا له ، فإن هذا سيساعد في إظهار انفتاح دول البريكس وشمولها ، والاستجابة لتوقعات البلدان النامية ، والمساعدة في زيادة تمثيل المنظمة وتأثيرها ، وتقديم مساهمة أكبر في الحفاظ على السلام والتنمية في جميع أنحاء العالم. تضم مجموعة البريكس حاليًا البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا.

 

قراءة الموضوع قادة بريكس يعتمدون بيان قمتهم الختامى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.