اخبار عربية وعالمية

قادة الانقلاب العسكري في غينيا يمنعون الوزراء من السفر

كوناكري – (د ب أ)

منع قادة الانقلاب العسكري في غينيا أعضاء الحكومة من مغادرة البلاد اليوم الاثنين.

وقال قائد الانقلاب مامادي دومبويا في العاصمة كوناكري إنه تم إبلاغ أعضاء الحكومة الذين عقدوا اجتماعا اليوم، بعد يوم من الإطاحة بالرئيس ألفا كوندي، بتسليم جوازات سفرهم وسياراتهم الرسمية.

كما أعلن دومبويا، وهو قائد وحدة النخبة بالجيش والتي أسسها كوندي، عن رفع تعليق السفر الدولي الذي تم فرضه أمس الأحد، وكذلك حظر التجول في مناطق التعدين.

وتعد غينيا واحدة من أكبر منتجي خام البوكسيت الذي يستخدم لصناعة الألومنيوم، وتصدره غينيا إلى كل الأسواق الكبرى، وتعد الصين واحدة من أكبر العملاء.

وفي أعقاب الاجتماع، توجه دومبويا في موكب عسكري إلى سجن سيروتي المركزي في كوناكري ورتب إطلاق سراح أربعة من السياسيين المعارضين، حسبما أفاد صحفي محلي بوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وقال قائد الإنقلاب إنه “سيتم إطلاق سراح الآخرين في وقت لاحق”، في إشارة إلى أعضاء المعارضة الذين تم اعتقالهم خلال حكم كوندي.

 

قراءة الموضوع قادة الانقلاب العسكري في غينيا يمنعون الوزراء من السفر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.