قائد عمليات البصرة يتهم مسلحين مجهولين بقتل المتظاهرين

قائد عمليات البصرة يتهم مسلحين مجهولين بقتل المتظاهرين
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر قائد عمليات البصرة يتهم مسلحين مجهولين بقتل المتظاهرين

رووداو – البصرة

قال قائد الجيش في محافظة البصرة أقصى جنوبي العراق، اليوم الأربعاء، إن المتظاهرين الذين قتلوا أمس خلال احتجاج وسط مدينة البصرة، لقوا حتفهم على يد مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة.

ونفى بذلك الفريق الركن جميل الشمري اتهامات وجهها محتجون إلى قوات الأمن بإطلاق النار على المتظاهرين أمام مبنى محافظة البصرة وسط المدينة أمس الثلاثاء، ما أدى إلى مقتل 6 متظاهرين.

وذكر الشمري في مؤتمر صحفي عقده في البصرة، أن “تظاهرات أمس كانت غير سلمية”.

وأوضح أن “قوات الأمن كانت قد هيأت الماء والورود والأعلام العراقية لتوزيعها على المتظاهرين (يطالبون بتحسين الخدمات)، إلا أننا فوجئنا بقيام مجموعة منهم برمي الرمانات (قنابل) اليدوية وحرق العجلات العسكرية ومبنى المحافظة والاعتداء على المواطنين”.

وتابع أنه “بعد ذلك قام مجهولون يستقلون عجلة (سيارة) بيضاء باغتيال عدد من المتظاهرين، الأمر الذي دفعنا إلى فرض حظر للتجوال”. محذرًا “من قيام بعض المجموعات (لم يذكر أسماء) باستخدام عصاباتها لغرض اغتيال المواطنين وإشعال الفتنة داخل البصرة”.

وكانت السلطات الأمنية قد فرضت حظر التجوال في مدينة البصرة مساء أمس وحتى فجر اليوم، لاحتواء التوتر المتصاعد في المدينة، إثر اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين غاضبين اقتحموا مبنى المحافظة وأضرموا النيران فيها.

وتقول الحكومة العراقية إن مندسين بين المحتجين يعملون على تخريب الممتلكات العامة، وأنها لن تسمح بذلك، لكن المتظاهرين لطالما اتهموا قوات الأمن بإطلاق الرصاص عليهم لتفريقهم بالقوة.

من جانبها، طالبت كتلة “سائرون” النيابية المدعومة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، بإقالة قائد الجيش في البصرة.

وقال رئيس الكتلة حسن العاقولي في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مبنى البرلمان ببغداد، إن “الحكومتين الاتحادية والمحلية مطالبتان بضمان حياة المتظاهرين ومنع استخدام القوة التي ستفتح الابواب مشرعة أمام الفتن السوداء”.

وطالب العاقولي، الذي تصدر تحالفه الانتخابات البرلمانية الأخيرة، بـ”بإجراء تحقيق عاجل وفوري في الأحداث الاخيرة في محافظة البصرة”.

تأتي هذه التطورات، وسط أزمة سياسية في البلاد، حيث تسود خلافات واسعة بين الكتل الفائزة في الانتخابات البرلمانية التي جرت في مايو/أيار الماضي، بشأن الكتلة البرلمانية التي ستكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وتسببت الخلافات في إرجاء الجلسة الأولى للبرلمان، إلى منتصف الشهر الجاري، والمخصصة لانتخاب رئيس للبرلمان ونائبيه، وهو أولى خطوات متعاقبة تنتهي في المحصلة بتشكيل الحكومة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر قائد عمليات البصرة يتهم مسلحين مجهولين بقتل المتظاهرين نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مفوضية الانتخابات تعتزم إجراء تقييم شامل لمدراء مكاتب المحافظات

مفوضية الانتخابات تعتزم إجراء تقييم شامل لمدراء مكاتب المحافظات زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن