قائد شرطة الانبار لـ (باسنيوز) : هذا هو سبب الانتشار الامني المكثف على طول الشريط الحدودي مع سوريا

اخبار – قائد شرطة الانبار لـ (باسنيوز) : هذا هو سبب الانتشار الامني المكثف على طول الشريط الحدودي مع سوريا

قائد شرطة الانبار لـ (باسنيوز) : هذا هو سبب الانتشار الامني المكثف على طول الشريط الحدودي مع سوريا

اعلن قائد شرطة محافظة الانبار اللواء هادي رزيج ، اليوم  السبت، ان الوضع الامني على الحدود العراقية السورية آمن نافياً حدوث اي خرق ارهابي او تسلل للعناصر المسلحة الى الاراضي العراقية.

وكان مصدر أمني في قيادة حرس حدود الأنبار – المنطقة الثانية، كشف اليوم السبت ، عن انتشار مكثف للقوات الأمنية على طول الشريط الحدودي بين العراق وسوريا، على خلفية وجود “تهديدات إرهابية”.

وقال رزيج في تصريح لـ (باسنيوز)، ان” القوات الامنية من الجيش والشرطة وافواج الطوارئ وحرس الحدود امّنت بالكامل الشريط الحدودي بين العراق وسوريا (غرب الانبار) ولم يحدث اي عملية خرق ارهابي”.

مضيفاً ، ان” الحدود العراقية السورية قبل عام 2016 كانت مستباحة من قبل تنظيم داعش وكانت عمليات التسلل للعناصر الاجرامية ولخلايا التهريب تحدث في وضح النهار لكن بعد معارك التحرير وتطهير المناطق الغربية تم تأمين الشريط الحدودي بشكل كامل”.

واشار رزيج ، الى ان” ما يحدث من اجراءات امنية بين الحين والاخر على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا امر طبيعي لمنع عمليات التسلل وللقضاء نهائيا على عمليات التهريب التي كانت تحدث سابقا والحفاظ على امن المناطق الحدودية المحررة ومنها قضائي القائم والرطبة غرب الانبار”.

وكان المصدر الأمني في قيادة حرس حدود الأنبار ، قد قال لمراسل (باسنيوز) في وقت سابق من اليوم السبت ، إن «القوات الأمنية من حرس الحدود وقطعات الجيش وبدعم من مقاتلي العشائر، انتشروا على طول الشريط الحدودي بين العراق وسوريا مع تشديد إجراءات الرصد والمراقبة؛ تحسباً من عمليات تسلل محتملة للعناصر الإرهابية».

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن «الإجراءات الأمنية التي تم تنفيذها جاءت على خلفية وجود تهديد إرهابي يستهدف القطعات العسكرية من قبل الخلايا الإرهابية التي تحاول التسلل من سوريا إلى الأنبار».

وأشار إلى أن «القطعات الأمنية شرعت بتعزيز تواجد عناصرها في أبراج المراقبة مع نشر دوريات على امتداد الشريط الحدودي مع سوريا من منفذ الوليد مروراً بقضاء القائم وصولاً إلى عمق الصحراء بين الأنبار والموصل».

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

المالكي: لن يتم الإصلاح إلا بتحقيق الأغلبية السياسية

المالكي: لن يتم الإصلاح إلا بتحقيق الأغلبية السياسية اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن