اخبار منوعة

اليوم.. الدولة تتنازل عن نصف قيمة مخالفات المرور المتراكمة فرصة لمدة 6 أشهر.. وتحذير من الاستجابة إلى روابط مشبوهة تريند – Trends

اليوم.. الدولة تتنازل عن نصف قيمة مخالفات المرور المتراكمة فرصة لمدة 6 أشهر.. وتحذير من الاستجابة إلى روابط مشبوهة :

الرياض: واس
بدأت الإدارة العامة للمرور، اليوم الخميس، تطبيق تخفيض دفع المخالفات المرورية المتراكمة لمرتكبيها، مع إعفاء (50%) من قيمة مخالفات المخالفات المرورية المسجلة لمرتكبيها من المواطنين، المقيمين والزوار والمواطنين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قبل تاريخ 18/4/2024م.
وأوضحت أنه للاستفادة من التخفيض مع الإعفاء بنسبة (50%) من قيمة الغرامات تلزم مبادرة المخالف بدفع جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال (6) أشهر ابتداء من تاريخ 18/4/2024 م حتى 18/10/2024 م.

وأشارت إلى أن ارتكاب إحدى المخالفات المؤثرة على السلامة العامة اعتباراً من تاريخ 18 أبريل 2024م، وهي الانجراف وقيادة مركبة تحت تأثير العقاقير أو العقاقير أو المخ*د*رات المحظورة، يعد بمثابة تحذير من القيادة تحت تأثيرها و تجاوز السرعة المحددة بما يزيد على (50) كم/ساعة على الطريق بالسرعة المحددة. (120) كم/ساعة أو أقل، وتجاوز السرعة المحددة بأكثر من (30) كم/ساعة على الطريق بسرعة محددة (140) كم/ساعة يؤدي إلى عدم الاستفادة من التخفيض في دفع المخالفات المرورية بنسبة (50%).
أوضحت الإدارة العامة للمرور أنه سيتم تطبيق المادة (75) من قانون المرور على المخالفات المرتكبة مع بدء تطبيق تخفيض دفع المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة تخفيض قدرها (25%) حسب المدة التي حددها القانون .
ونوهت إلى أن دفع المخالفات المرورية يظهر تلقائيا عبر نظام سداد للمدفوعات (سداد) ومنصة إيفاء، محذرة من التعامل مع أي روابط ومكالمات هاتفية ومواقع تدعي ذلك.

ملاحظة: هذا الخبر اليوم.. الدولة تتنازل عن نصف قيمة مخالفات المرور المتراكمة فرصة لمدة 6 أشهر.. وتحذير من الاستجابة إلى روابط مشبوهة تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!