اخبار منوعة

قائد أمريكي: إيران صممت منصة لإطلاق الصواريخ الباليستية

أعلن رئيس القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية (سينتكوم) الجنرال كينيث ماكينزي، الأربعاء، أن إيران صممت منصة “فعالة جدا” لإطلاق الصواريخ الباليستية.

وقال ماكينزي بحسب مجلة “تايم” إن “إيران أظهرت أن لدى صواريخها قدرة مؤكدة على إصابة الأهداف بدقة”، مضيفا أن “ما حققه الإيرانيون خلال السنوات الثلاث أو الخمس الأخيرة هو بناء منصة فعالة جدا لإطلاق الصواريخ الباليستية”.
وعبر الجنرال الأمريكي عن رأيه بأن إيران لم تتخذ بعد القرار بشأن الإسراع بتطوير رأس نووي، لكنه أشار إلى أن هذا الموضوع يثير قلقا لدى الولايات المتحدة وحلفائها.وقال: “إنهم قريبون من ذلك… وأعتقد أنه تعجبهم الفكرة أنهم قادرون على تحقيق اختراق”.وأشار إلى أن إيران لم تصمم بعد رؤوسا قتالية نووية أو مراكب قادرة على إعادة الدخول للغلاف الجوي بعد إطلاق الصاروخ، مضيفا أن “بناء ذلك قد يستغرق بعض الوقت”.

ورجح أنه سيكون بإمكان إيران تطوير تلك القدرات خلال أكثر من عام، إذا كان لديها برنامج تجارب ثابت.وأعاد ماكينزي إلى الأذهان أن “رئيسنا قال إنهم لن يمتلكوا سلاحا نوويا”، مضيفا أن “الدبلوماسيين يقودون الجهود في هذا المجال، لكن القيادة المركزية لديها مختلف الخطط التي يمكنها تنفيذها في حال تلقي الأوامر بهذا الصدد”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.