اخبار عربية وعالمية

في منتدى “تحالف الحضارات”.. جوتيريش يحذر من خطاب خطير يصعد التهديدات النووية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : في منتدى “تحالف الحضارات”.. جوتيريش يحذر من خطاب خطير يصعد التهديدات النووية  . والان الى التفاصيل.

(دويتشه فيله)

حذر أنطونيو غوتيريش ، عبر منتدى تحالف الحضارات المنعقد في المغرب ، من “خطاب خطير” يؤجج التهديدات باللجوء إلى الأسلحة النووية. وبحسب المنظمين ، شهد الملتقى تسجيل نشطاء من مختلف أنحاء العالم لفهم الثقافات واحترامها.

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ، اليوم الثلاثاء ، من “خطاب خطير” يغذي التهديدات باللجوء إلى الأسلحة النووية في العالم ، وذلك خلال منتدى دولي حول “تحالف الحضارات” عقد في مدينة فاس المغربية.

وعبر غوتيريش عن أسفه في مؤتمر صحافي على هامش المنتدى بمدينة فاس ، عن “الانقسامات المتزايدة التي تهدد السلم والأمن العالميين وتسبب مواجهات جديدة وتجعل حل النزاعات القديمة أكثر صعوبة”.

وأضاف محذرا من “تصعيد خطاب خطير للتوترات النووية” في وقت تتهم فيه عواصم غربية روسيا بالتهديد باستخدام أسلحتها النووية لثنيها عن دعم كييف في الحرب الدائرة في أوكرانيا منذ فبراير.

وأضاف “في غضون ذلك ، نحن قريبون بشكل خطير من هاوية كارثة مناخية ، بينما ينتشر خطاب الكراهية والمعلومات المضللة ومعاداة السامية والتمييز ضد المسلمين واضطهاد المسيحيين وكراهية الأجانب والعنصرية”.

ودعا إلى اتخاذ إجراءات “في هذا العالم المضطرب لتهدئة التوترات ، وتشجيع الاندماج والوئام الاجتماعي ، وبناء مجتمعات أكثر اتحادًا وصمودًا”.

يعقد منتدى “تحالف الحضارات” جلسته التاسعة في فاس برعاية مشتركة من إسبانيا وتركيا تحت شعار “لنحيا جميعا كبشرية واحدة”. وهي الجلسة الأولى للمنتدى التي تعقد في دولة أفريقية بمشاركة وزراء وشخصيات رسمية من عدة دول. يسعى المنتدى إلى تشجيع الحوار بين الثقافات والأديان.

 

في منتدى “تحالف الحضارات”.. جوتيريش يحذر من خطاب خطير يصعد التهديدات النووية

ملاحظة: هذا الخبر في منتدى “تحالف الحضارات”.. جوتيريش يحذر من خطاب خطير يصعد التهديدات النووية نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : في منتدى “تحالف الحضارات”.. جوتيريش يحذر من خطاب خطير يصعد التهديدات النووية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر في منتدى “تحالف الحضارات”.. جوتيريش يحذر من خطاب خطير يصعد التهديدات النووية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.