اخبار عراقية

في محاولة لحماية البشرية..ناسا تطلق مهمة لحَرف مسار كويكب


بغداد اليوم – متابعات 

بدأت وكالة الفضاء الأميركية ناسا ليل الثلاثاء الأربعاء 24/23 تشرين الثاني 2021 مهمّة غير مسبوقة عبر إطلاق مركبة فضائية بسرعة 24 ألف كيلومتر في الساعة لتصطدم بأحد الكويكبات في عملية تهدف إلى حَرف مساره، ويمكن أن تتيح مثيلاتها للبشرية تفادي اصطدام أي أجسام فضائية بكوكب الأرض مستقبلاً.

وأطلقت على المركبة تسمية دارت، وهي كلمة تعني بالإنكليزية السهم الصغير، مكونة في هذه الحالة من الأحرف الأولى لعبارة “دابل أستيرويد ريدايركشن تست” اختبار إعادة توجيه كويكب مزدوج، وقد أقلعت من كاليفورنيا محمولة على صاروخ فالكون 9 من شركة سبايس إكس عند الساعة 22,21 بالتوقيت المحلي 06,21 ت غ الأربعاء.

 

وكتبت ناسا في تغريدة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد إطلاق المركبة “كويكب ديمورفوس، نحن قادمون إليك”.

 

من جانبها، أعلنت شركة سبايس إكس قبل ساعات من الإقلاع ان “الظروف المناخية مؤاتيه لإطلاق المركبة في الوقت المحدّد”.

 

وقال العالم في ناسا المشارك في هذه المهمّة توم ستاتلر في مؤتمر صحافي إن هذا الاختبار “سيكون تاريخيًا”، مشيرا إلى أن “البشرية ستغيّر للمرة الأولى حركة جرم فضائي طبيعي في الفضاء”.

 

قراءة الموضوع في محاولة لحماية البشرية..ناسا تطلق مهمة لحَرف مسار كويكب كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.