اخبار مسيحية

في كلمة له خلال حضوره قداس ليلة الميلاد، ‏الكاظمي يدعو إلى عودة المسيحيين إلى العراق

 

روسيا اليوم- عشتارتيفي كوم/

 

دعا رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إلى عودة المسيحيين إلى البلاد، مؤكدا على ضرورة تبني الحوار لبناء مستقل لجميع العراقيين.

وقال الكاظمي،  يوم الجمعة في كلمة له خلال حضوره قداس ليلة عيد ميلاد السيد المسيح الذي نظم في كاتدرائية مار يوسف وسط العاصمة بغداد، إن “الحوار هو الحل لبناء المستقبل للعراقيين، لكن هناك من حاول تحويل التنوع إلى ضعف، ولا خيار لنا إلا صناعة الأمل”.

وأضاف أن “مسيحيي العراق لهم دور كبير، ويجب التشجيع على بقائهم، وعودة المهاجرين منهم”.

ووفق إحصاء رسمي أصدرته مفوضية حقوق الإنسان العراقية في مارس الماضي، فإن 250 ألف مسيحي يقيمون في البلاد من أصل 1.5 مليون كانوا متواجدين هناك قبل عام 2003.

وبحسب المفوضية، فإن 130 ألف مسيحي نزحوا، وقتل 115 آخرين، واختطف 161 خلال فترة سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي على مدينة الموصل (2014-2017).

ودمر تنظيم “داعش” خلال سيطرته على مدينة الموصل جميع الكنائس، وقتل واعتقل العشرات من المسيحيين، بالإضافة إلى الأقليات الدينية الأخرى.

 

قراءة الموضوع في كلمة له خلال حضوره قداس ليلة الميلاد، ‏الكاظمي يدعو إلى عودة المسيحيين إلى العراق كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.