أخبار العراق

في اليوم العالمي للديمقراطية.. مركز النخيل: الحريات الصحفية والمدنية تخنقها فوهات البنادق

بغداد اليوم-بغداد

طالب مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية  بضرورة صون الحريات الصحفية والمدنية ، مبينا ان حرية الصحافة اصبحت تخنقها فوهات البنادق وتحاصرها تهديدات المتنفذين.

وذكر المركز في بيان تلقته (بغداد اليوم) انه “وفي الوقت الذي يحتفل فيه العالم باليوم العالمي للديمقراطية، تمر التجربة الديمقراطية في العراق بتحديات خطيرة وجوهرية جعلتها في مفترق طرق حاد، سيما بعد انتخابات تشرين 2021 والتي اسهمت بانسداد سياسي مزمن مايزال مستمرا.

واضاف ان ” الديمقراطية ليست ممارسة انتخابية عابرة ولا تبادلا سلميا للسلطة فحسب، بل تتعداها الى تحقيق الرفاهية واعلى مستوى من الخدمات للشعب، فضلا عن صون الحريات والحقوق ومنع المساس بها، لكن ما يؤسف ان ما حصل ويحصل في العراق هو العكس تماما وهذا ما ينذر بتفاقم الاوضاع أكثر فأكثر اذا استمر الحال على ما هو عليه.

 

 وتابع اننا اذ نحتفي في هذا اليوم العالمي المهم، يحدونا الامل للاسراع في انعاش العملية الديمقراطية واجراءات اصلاحات ومعالجات حقيقية للخلل البنيوي الذي اصاب البناء الديمقراطية، مشددين على ضرورة صون الحريات الصحفية والمدنية التي اصبحت تخنقها فوهات البنادق وتحاصرها تهديدات المتنفذين”.

 

قراءة الموضوع في اليوم العالمي للديمقراطية.. مركز النخيل: الحريات الصحفية والمدنية تخنقها فوهات البنادق كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.