في المونديال.. سويسرا تسعى لتأكيد التأهل أمام كوستاريكا

يحتضن استاد نيزني نوفجورود، مباراة منتخب سويسرا أمام كوستاريكا، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة الثامنة مساءً، ضمن مباريات الجولة الثالثة، لحساب المجموعة الخامسة، التي تضم صربيا والبرازيل، بمنافسات كأس العالم 2018، والمقامة في روسيا لأول مرة في تاريخها، حتى 15 يوليو.

وتتصدر البرازيل جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن سويسرا صاحبة المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بينما تأتي صربيا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، في المقابل تتذيل كوستاريكا المجموعة بلا نقاط.

ويقود المباراة تحكيميا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام، الحكم الفرنسي كليمن توربان صاحب الـ36 عامًا، ويعاونه كمساعد أول نيكولا دانو، بينما سيكون سيريل جرينيور مساعدا ثانيًا، بينما سيكون نوربيرت هاواتا حكمًا رابعًا.

ولعل القدرة الهائلة على الصمود هي السمة الأساسية التي تميّزت بها سويسرا حتى الآن في كأس العالم روسيا 2018، ففي مبارتيها السابقتين، تعادلت ضد البرازيل قبل أن تتمكّن من قلب تأخرها إلى فوز ملحمي على صربيا.

وبعدما قطعت شوطًا مهمًا في النهائيات، ستدخل كتيبة ناتي منافسات اليوم الأخير من المجموعة الخامسة بحظوظ وافرة للتأهل، حيث سيكون التعادل ضد كوستاريكا كافيًا لكي يضمن أبناء فلاديمير بيتكوفيتش بطاقة العبور إلى ثمن النهائي، كما أنهم مدركون أن تاريخ المواجهات بين الفريقين يصب في مصلحة الأوروبيين. 

فقد كان الفوز من نصيب سويسرا في المبارتين السابقتين ضد لوس تيكوس، وإن كان الفريقان لم يتقابلا أبدًا في كأس العالم، وعلاوة على ذلك، لم يسبق أن خسرت سويسرا أمام فريق من أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي في تاريخ العرس العالمي.

من جهتها، تُحاول كوستاريكا إنهاء مغامرتها في النهائيات مُنتشية بنتيجة إيجابية، رغم أنها خرجت مبكرًا من السباق، فبينما فازت عليها صربيا بفارق هدف وحيد، لم يتمكّن البرازيليون من إيجاد الطريق إلى مرمى كيلور نافاس إلا في الوقت بدل الضائع.

ورغم أن التعادل يكفيهم للتأهل إلى دور الـ16، فإن السويسريين سيسعون إلى الفوز، وبعدما واجهوا مشكلات في الهجوم خلال الآونة الأخيرة، سيعمل المدرب بيتكوفيتش على استبدال هاريس سيفيروفيتش لأول مرة في هذه البطولة لإشراك ماريو جافرانوفيتش أو بريل إمبولو في مكانه، وذلك بهدف التسجيل مبكرًا والأخذ بزمام المبادرة.

ولم يعد أمام منتخب كوستاريكا ما يخسره، حيث إنه بإمكانه تحقيق مكاسب كثيرة، صحيح أن كتيبة لوس تيكوس لم تسجل أي هدف حتى الآن، إلا أن الفريق يسعى إلى الظهور بأداء جيد في هذه المباراة الأخيرة واضعًا نصب عينيه الفوز ولا شيء سواه لمغادرة كأس العالم على الأقل بمشاعر جيدة.

ولعب الفريق بتركيز كبير على الجانب التكتيكي ضد صربيا والبرازيل، ولكنه افتقر إلى الفعالية في الهجوم، وحسب المؤشرات الحالية، فإن هذه المباراة لن تكون مختلفة، لكن يجب على المنتخب الكوستاريكي تحسين أدائه إن أراد الفوز على خصم بحجم المنتخب السويسري.

هل تعلم؟

على الرغم من أدائه الرائع في البرازيل عام 2014، حيث وصل إلى ربع النهائي، لم يفز منتخب كوستاريكا في أي من مبارياته الخمس الأخيرة في كأس العالم، بل وقد مرت 368 دقيقة دون أن يتمكن من هز الشباك، وهو أسوأ سجل له في تاريخ البطولة.

التشكيل المتوقع

سويسرا: يان سومر؛ ستيفان ليشتشتاينر، فابيان شار، مانويل أكانجي، ريكاردو رودريجيز، فالون بيهرامي، جرانيت شاكا؛ شيردان شاكيري، بليريم دزيمايلي، ستيفن زوبير؛ ماريو جافرانوفيتش.

كوستاريكا: كيلور نافاس؛ جوني أكوستا، جيانكارلو جونزاليز، أوسكار درواتي، برايان أوفييدو، كريستيان جامبوا، سيلسو بورخيس، دافيد جوزمان، برايان رويز، كريستيان بولانيوس، ماركو أورينيا.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

 

شاهد أيضاً

ماذا قدم محمد صلاح بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا؟

ماذا قدم محمد صلاح بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا؟ زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.