اخبار طب وصحة

في الأسبوع الصحى للرجال.. 5 فحوصات طبية يحتاجها كل رجل

في الأسبوع الصحى للرجال.. 5 فحوصات طبية يحتاجها كل رجل

لا يهتم معظم الناس بالفحوصات المنتظمة ، وغالبًا ما يمنعنا أسلوب حياتنا من السعي للحصول على رعاية وقائية روتينية ، ما لم تكن هناك شكوى خطيرة بشأن المرض. تظهر الدراسات الاستقصائية الصحية أن الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا يجب أن يخضعوا للفحص البدني سنويًا ، بينما يجب أن يخضع من تقل أعمارهم عن 50 عامًا للفحص البدني كل ثلاث إلى خمس سنوات ، حتى لو كنت تشعر بصحة جيدة ، فمن الضروري إجراء فحوصات منتظمة لأنهم يساعد في التشخيص المبكر للمرض ويقلل من مخاطر حدوث مضاعفات.

5 فحوصات صحية مهمة للرجال:

بحسب الموقع هيلث لاينسيحدد الطبيب الفحوصات التي يجب إجراؤها بناءً على الظروف الصحية للفرد ، وفي أسبوع صحة الرجال نعرض أهم الفحوصات التي يجب أن يخضعوا لها. نسبة السكر في الدم:

يزداد خطر الإصابة بمرض السكري مع تقدم العمر ، والفحص المنتظم لمرض السكري باستخدام الصيام وما بعد الأكل و. موصى به HbA1C بالنسبة للأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا ولديهم تاريخ عائلي من الإصابة بمرض السكري ، يجب أن يبدأ فحص مرض السكري على فترات منتظمة حتى في وقت مبكر من 30 عامًا مراقبة مستويات السكر في الدم أمر مهم لتقليل تلف الأعضاء الطرفية الزيادات غير المتحكم فيها من مرض السكري.يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وتلف الكلى ومشاكل العين والمشاكل العصبية.

مستوى الدهون:

يجب فحص الكوليسترول لجميع البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 35 عامًا كل 5 سنوات ، وقد تحتاج إلى بدء الفحص في وقت مبكر يصل إلى 20 عامًا إذا كانت لديك عوامل خطر معينة مثل مرض السكري أو التدخين أو مؤشر كتلة الجسم فوق 30 أو تاريخ عائلي للسكتة الدماغية أو الأقارب من الدرجة الأولى الذين لديهم مستويات غير طبيعية من الكوليسترول ، يمكن أن تزيد مستويات الكوليسترول من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. ضغط الدم:

يعرضك ارتفاع ضغط الدم لخطر الإصابة بحالات صحية مختلفة مثل أمراض القلب وأمراض الكلى والسكتة الدماغية ، فمن السهل جدًا فحص ضغط الدم في المنزل بمساعدة جهاز آلي ، ومستوى ضغط الدم الطبيعي أقل من 120 / 80 مم زئبق ، منذ حدوث تغييرات في النظام الغذائي بسبب التغيرات الثقافية في المجتمع ، لوحظ ارتفاع ضغط الدم لدى الشباب ، وبالتالي يجب فحص ضغط الدم لدى البالغين فوق سن 18 مرة واحدة على الأقل. اختبار مستضد البروستات النوعي (PSA):

سيتم تشخيص حوالي 1 من كل 8 رجال بسرطان البروستاتا خلال حياتهم. يمكن أن يساعد فحص سرطان البروستاتا في التعرف على السرطان مبكرًا ، عندما يكون العلاج أكثر فعالية. يتم إجراؤه عن طريق اختبار دم بسيط ومتاح على نطاق واسع يسمى اختبار PSA. (PSA) يتم دمجه أحيانًا مع فحص المستقيم الرقمي (DRE) الشعور باضطراب البروستاتا. يوصى به لجميع الرجال فوق سن الخمسين على أساس سنوي. يجب أن يبدأ الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بسرطان البروستاتا بالفحص في سن الأربعين.

هرمون الغدة الدرقية (TSH):

تتحكم هرمونات الغدة الدرقية في عملية التمثيل الغذائي وتساهم في مستويات الطاقة الإجمالية ووظيفة الأعصاب وغير ذلك. يمكن أن تؤدي أي مخالفات في الغدة الدرقية إلى مشاكل صحية مختلفة وتسبب زيادة الوزن أو الخمول أو التعب أو الإرهاق. يتم إجراء الاختبار TSH لمعرفة مدى كفاءة عمل الغدة الدرقية ، يمكن أن يؤثر فرط الحساسية الكهرومغناطيسي المرتفع والمنخفض على خصوبة الرجال.

يجب أن يخضع الرجال الأكبر سنًا الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ، وكذلك الأفراد الذين لديهم عوامل خطر للإصابة بأمراض القلب ، إلى مخطط صدى القلب واختبار جهاز المشي للكشف عن أمراض القلب.

 

قراءة الموضوع في الأسبوع الصحى للرجال.. 5 فحوصات طبية يحتاجها كل رجل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.