اخبار منوعة

في استجابة لـ «الأسبوع».. قرار عاجل من وزير الثقافة لحل مشكلة قصر ثقافة طنطا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
في استجابة لـ «الأسبوع».. قرار عاجل من وزير الثقافة لحل مشكلة قصر ثقافة طنطا
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-07-11 11:03:06 . والان الى التفاصيل.

وجه الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بمتابعة أزمة قصر ثقافة طنطا المتعلقة بعدم وجود مكان مناسب لممارسة الأنشطة المختلفة فيه، مع نقل وإقامة الأنشطة والفعاليات الفنية بالقصر إلى المركز الثقافي، وذلك في استجابة فورية من الوزير لما تناولته جريدة الأسبوع في أعداد سابقة حول هذه الأزمة.

وتضمنت توجيهات وزير الثقافة التي أصدرها بعد أيام من أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، إقامة حفلات وأنشطة للموسيقى العربية والفنون الشعبية والعروض المسرحية ومعارض الفنون التشكيلية على مسرح مركز طنطا الثقافي والقاعات الملحقة به.

ووجه الدكتور أحمد فؤاد هنو بتخصيص قاعة إدارية بالمبنى الإداري داخل مركز طنطا الثقافي لقصر طنطا لإدارة الأنشطة الفنية، فيما تقام الأنشطة الثقافية والأدبية والمحاضرات التثقيفية والتوعوية للقصر داخل قاعة مجلس الشعب المحلي لمدينة طنطا وفي قاعة القصر، كما تستمر المكتبة العامة بقصر ثقافة طنطا بقاعة القصر، حيث تحتوي على ما يقرب من 18 ألف كتاب.

وجاءت توجيهات وزير الثقافة بعد سلسلة تقارير نشرتها جريدة الأسبوع، رصدت مطالب فناني ومثقفي الغربية ورواد القصور بحل مشكلة قصر ثقافة طنطا بتوفير مكان بديل مناسب لإقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة، يتيح فرصة للإبداع للفنانين والمثقفين، بالإضافة إلى دعم المواهب الشابة والصغيرة من أهالي المحافظة.

ولاقت هذه التوجيهات استحسانًا كبيرًا من رواد القصر من مثقفين وفنانين وكتاب وغيرهم، وعبروا عن سعادتهم الكبيرة بسرعة استجابة وزير الثقافة عند توليه المسؤولية، وقدموا الشكر لوزير الثقافة الدكتور أحمد هنو، وللكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، خاصة وأن قصر ثقافة طنطا من أقدم قصور الثقافة، حيث تم بناؤه في أوائل السبعينيات من القرن الماضي، ويتبع الإدارة العامة لثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، والإدارة المركزية لمنطقة غرب ووسط الدلتا الثقافية برئاسة أحمد درويش، ويضم العديد من الفرق الفنية للموسيقى العربية والفنون الشعبية والمسرحية، وأكثر من 30 نشاطًا.

قصر ثقافة طنطاقصر ثقافة طنطا من الخارج

 

في استجابة لـ «الأسبوع».. قرار عاجل من وزير الثقافة لحل مشكلة قصر ثقافة طنطا

ملاحظة: هذا الخبر
في استجابة لـ «الأسبوع».. قرار عاجل من وزير الثقافة لحل مشكلة قصر ثقافة طنطا نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
في استجابة لـ «الأسبوع».. قرار عاجل من وزير الثقافة لحل مشكلة قصر ثقافة طنطا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
في استجابة لـ «الأسبوع».. قرار عاجل من وزير الثقافة لحل مشكلة قصر ثقافة طنطا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!