اخبار عربية وعالمية

في إجراء تقني.. مجلس الأمن يمدد تفويض البعثة الأممية في ليبيا حتى نهاية سبتمبر


تبنى مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء بالإجماع قرارا تقنيا يقضي بتمديد تفويض بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا حتى 30 سبتمبر.
وأكد النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، أن موسكو دعمت مشروع القرار التقني الذي قدمته بريطانيا، معربا عن سعي روسيا إلى مواصلة البحث عن حلول مقبولة لكافة الأطراف بشأن المسائل العالقة المرتبطة بمواصلة عمل البعثة.وأوضح بوليانسكي أن القرار الذي تم تبنيه يهدف إلى منح كافة الأطراف فرصة للتوصل إلى “قاسم مشترك” بشأن عمل البعثة الأممية في المرحلة المعقدة القادمة من العملية السياسية في ليبيا.وأبدى الدبلوماسي دعم روسيا الثابت لجهود الأمم المتحدة وبعثها الرامية إلى إحراز تقدم في التسوية الليبية، مشيرا إلى أن موسكو تشاطر التوافق الدولي القاضي ضرورة أن تلعب الأمم المتحدة دورا رئيسيا في هذه العملية.وتابع: “أولويتنا الآن تكمن في مساعدة الليبيين في إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في الموعد المحدد، أي 24 ديسمبر من العام الجاري، ويجب أن تتركز كافة جهودنا على تحقيق هذا الهدف، ونأمل بأن ذلك يمثل هدفا مشتركا لجميع أعضاء مجلس الأمن”.وكانت وكالة “فرانس برس” قد أفادت بأن روسيا تهدد باستخدام حق الفيتو ضد مشروع قرار يقضي بتمديد تفويض البعثة الأممية في ليبيا لمدة عام، وذلك احتجاجا على النبرة التي استخدمت في هذه الوثيقة المقدمة من قبل بريطانيا بشأ مطالبة بانسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا وتحديد دور المبعوث الأممي إلى هذا البلد. ورفضت البعثة الروسية التعليق هذا تلك المزاعم الإعلامية.المصدر: RT + “أ ف ب”

 

قراءة الموضوع في إجراء تقني.. مجلس الأمن يمدد تفويض البعثة الأممية في ليبيا حتى نهاية سبتمبر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.