في أول زيارة لولي العهد السعودي.. توقيع 4 اتفاقيات بين مصر والسعودية (انفوجرافيك)

اخبار – في أول زيارة لولي العهد السعودي.. توقيع 4 اتفاقيات بين مصر والسعودية (انفوجرافيك)

في أول زيارة لولي العهد السعودي.. توقيع 4 اتفاقيات بين مصر والسعودية (انفوجرافيك)

القاهرة- مصراوي:

شهد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الأحد، توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين في مجالات مختلفة، لاسيّما قطاعيّ البيئة والاستثمار، وذلك عقب جلسة مباحثاتهما الرسمية.

وشهد الجانبان التوقيع على اتفاق تعاون في مجال حماية البيئة والحد من التلوث، إذ وقع عن الجانب المصري الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، وعن الجانب السعودي المهندس عبد الرحمن عبد المحسن الفاضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة.

كما تم التوقيع على اتفاق معدل لإنشاء صندوق مصري سعودي للاستثمار بين صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر، ووقع عن الجانب المصري وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، وعن الجانب السعودي الدكتور عصام بن سعد بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء.

ووقع الجانبان برنامجًا تنفيذيًا للتعاون المشترك من أجل تشجيع الاستثمار بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر والهيئة العامة للاستثمار بالسعودية. فضلًا عن توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الاستثمارات العامة في المملكة، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي بمصر، بشأن تفعيل الصندوق السعودي المصري للاستثمار.

وتفقّد السيسي وبن سلمان، الاثنين، المشروعات القومية الكبرى بمحور قناة السويس، وأنفاق القناة إضافة إلى مدينة الإسماعيلية الجديدة.

ومن المقرر أن يزور ولي العهد السعودي، اليوم الاثنين، مقر مشيخة الأزهر في الدراسة؛ للقاء الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، حيث يتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الأزهر الشريف والمملكة في مجال مكافحة الإرهاب ونشر الوسطية والسلام، ويناقش الطرفان عددا من القضايا المهمة ذات الاهتمام المشترك.

ووصل ولي العد السعودي القاهرة، مساء الأحد، في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام يجري خلالها مشاورات مع السيسي وكبار المسؤولين المصريين.

يأتي ذلك في إطار أولى جولات بن سلمان الخارجية منذ تعيينه وليًا للعهد في يونيو الماضي.

3

 

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مقتل إرهابيين من داعش أحدهما يرتدى حزاما ناسفا فى صلاح الدين بالعراق

مقتل إرهابيين من داعش أحدهما يرتدى حزاما ناسفا فى صلاح الدين بالعراق زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن