فيفا يوضح حقيقة استخدام جياني انفانتينو طائرة خاصة فى انتقالاته

دافع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى، ضد التصريحات الكاذبة التي تم تداولها بشأن استخدامه طائرة خاصة للسفرعبر القارات، والتي تحدثت عنها صحيفة “سود دويتشه تسايتونج” الألمانية وقالت في وقت سابق، بأن إنفانتينو قام باستخدام طائرة خاصة على وجه السرعة، للسفرإلى سويسرا من أمريكا الجنوبية، ورد الاتحاد الدولى على الأخبار المتداولة في بيان ذكر فيه:”زار إنفانتينو سورينام في أبريل 2017 كجزء من رحلة إلى منطقة الكونكاكاف، وكانت رحلة العودة وفقًا لقواعد وأنظمة الاتحاد الدولي“.

أشارالاتحاد الدولى إلى أن إنفانتينو قام بأول رحلة طيران كرئيس للفيفا لحضور اجتماع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في ويلز مستخدمًا شركة طيران منخفضة التكاليف، وهذا جعل هناك آمال بأن يتغير نهج الفيفا الذي اهتز بسبب فضائح الفساد، وأوضح الفيفا “مع القيادة الجديدة، انخفض إجمالي تكاليف الرحلات الخاصة بشكل كبير في 2016”.

وبرر رئيس الفيفا، التكاليف المرتفعة لبعض الرحلات بأنه كانت هناك ارتباطات مهمة في اليوم التالي، ومن بينها مقابلة مع ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي. ووفقًا للصحيفة، لم يكن هناك موعد لهذا اللقاء في الأساس.

وتعرض إنفانتينو لانتقادات بالفعل بسبب سفرياته في بداية فترته خلال 2016.

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

اختبارات كورونا جديدة للاعبي الدوري الإسباني

تجرى أندية الدوري الاسباني، اليوم الاثنين، اختبارات جديدة للاعبيها لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ووفقا …

500
  Subscribe  
نبّهني عن