أخبار العراق

الرئيس العراقي يشدد على إيجاد معالجات لدفع رواتب موظفي الإقليم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الرئيس العراقي يشدد على إيجاد معالجات لدفع رواتب موظفي الإقليم  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد رئيس جمهورية العراق عبد اللطيف جمال رشيد، يوم الثلاثاء، ضرورة حل المشاكل بين حكومتي بغداد وأربيل وفق الدستور، فيما شدد على إيجاد حلول لدفع مستحقات موظفي إقليم كوردستان. .

وذكرت الدائرة الاعلامية في رئاسة الجمهورية في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن رئيس الجمهورية استقبل، في قصر السلام ببغداد، رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية كريم عليوي المحمداوي والوفد المرافق له من أعضاء اللجنة. وتم خلال اللقاء استعراض الأوضاع الأمنية في عموم البلاد”.

وبحسب البيان، أكد الرئيس “أهمية ترسيخ الاستقرار الأمني ​​الذي تتمتع به المدن العراقية من خلال التضامن وتوحيد الصف بين كافة القوى السياسية والاجتماعية، فضلا عن العمل على دعم القوات الأمنية العراقية بكافة تشكيلاتها”.

وأشار إلى أن “رئاسة الجمهورية تلقت العديد من الرسائل من أهالي المعتقلين تؤكد عدم الافراج عنهم رغم انتهاء محكومياتهم. وانطلاقا من دور رئاسة الجمهورية تم تشكيل لجنة ضمت نواباً”. رئاسة الجمهورية، وزارتي الداخلية والعدل، ومجلس القضاء الأعلى، ومستشار الأمن الوطني، وعقدت عدة اجتماعات أسفرت عن إطلاق سراح… تم إطلاق سراح ما يقرب من 9000 معتقل.

وشدد رئيس الجمهورية على “أهمية دور أعضاء مجلس النواب في إصدار التشريعات والقوانين التي تمس حياة المواطنين، وإيصال احتياجات ومطالب المواطنين إلى الجهات المعنية”.

وتطرق رئيس الجمهورية إلى العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كوردستان، قائلاً: “هناك قضايا عالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، وكلا الجانبين لديهما الرغبة في حل المشاكل وفق الدستور، القانون والحوار والتفاهم، خاصة فيما يتعلق بقرارات المحكمة الاتحادية”، مبيناً أن “إجراء انتخابات إقليم كوردستان أمر ضروري”. جداً”.

وأعرب عن “أمله في التوصل إلى حلول مرضية وإيجاد حلول لدفع مستحقات موظفي إقليم كوردستان وتشريع القوانين مثل قانون النفط والغاز”.

من جانبهم، أعرب أعضاء لجنة الأمن والدفاع عن “دعمهم لمقترحات رئيس الجمهورية بشأن ضرورة تضافر الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار الذي تحقق”، مستعرضين “عمل اللجنة في مجلسي النواب والشيوخ”. ومشاريع القوانين التي تعمل عليها”.

 

الرئيس العراقي يشدد على إيجاد معالجات لدفع رواتب موظفي الإقليم

ملاحظة: هذا الخبر الرئيس العراقي يشدد على إيجاد معالجات لدفع رواتب موظفي الإقليم نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الرئيس العراقي يشدد على إيجاد معالجات لدفع رواتب موظفي الإقليم

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الرئيس العراقي يشدد على إيجاد معالجات لدفع رواتب موظفي الإقليم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الرئيس #العراقي #يشدد #على #إيجاد #معالجات #لدفع #رواتب #موظفي #الإقليم

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!