"فيفا" يحذر الشباب والرياضة من التدخل بعمل اتحاد الكرة

"فيفا" يحذر الشباب والرياضة من التدخل بعمل اتحاد الكرة

متابعة…الرياضة االعراقية

حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وزارة الشباب والرياضة من التدخل في عمل الاتحاد العراقي لكرة القدم، مبينة أن ذلك سيؤدي إلى تجميد وحرمان الاتحاد.

وقالت الأمين العام لـ”فيفا”، فاطمة سامورا في رسالة الى وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان  “إشارة إلى الاجتماع الذي عقد في مقر الفيفا يوم ١٨-٥-٢٠١٨ بين وفدي الاتحادين الدولي والعراقي لكرة القدم الذي ترأسه عبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد”.

وأوضحت بالقول، “نود أن نعبر عن اسفنا لغيابكم عن هذا الاجتماع، الذي قدم فيه الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى الاتحادين الدولي والآسيوي بشكل خاص، حول الإجراءات الخاصة باستدعاء أعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى محكمة النزاهة، كما تم استعراض سير الانتخابات الخاصة الاتحاد العراقي لكرة القدم والتي ستقام في ٣١-٥-٢٠١٨”.

وأضافت سامورا، “نود إعادة التأكيد وبعد الاطلاع على رسالتكم أن الحكومة العراقية ملزمة بعدم التدخل بشؤون واستقلالية الاتحاد العراقي لكرة القدم وبما يتعارض مع الفقرة ١ من المادة ١٩ النظام الداخلي الفيفا من إن الاتحاد العراقي لكرة القدم ملزم بإدارة شؤونه من دون أي تأثير من طرف ثالث ومن ضمنها الحكومة العراقية”.

وزادت، “نود التأكيد على كل حال ونتوقع أن تجري انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم في ٣١-٥-٢٠١٨ بشكل يتطابق مع النظام الداخلي للاتحاد العراقي لكرة القدم وقواعد الانتخابات الخاصة به دون أي تدخل من قبل الحكومة العراقية أو أي طرف ثالث ومنها المحاكم الاعتيادية”.

وتابعت الأمين العام، أن “الاتحاد الدولي سيتابع عن قرب انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم والتطورات ذات الصلة بجلسة الاجتماع أمام محكمة الجنايات لهيئة النزاهة”.

وأكملت، “بهذا الخصوص نود التوضيح أنه إذا ما تعرض الاتحاد العراقي لكرة القدم لأي تدخل بما يتعارض مع المادة ١٤ والفقرة ١ من المادة ١٩ من النظام الداخلي للفيفا فإن ذلك سيؤدي إلى تجميد وحرمان الاتحاد العراقي لكرة القدم كما هو منصوص عليه في المواد ١و٣و١٤ من النظام الداخلي للفيفا”.

وبنيت بالقول، “نود إعلامكم بأن الاتحاد العراقي لكرة القدم أحاط الفيفا علما بمضمون قانون ١٦ لعام ١٩٨٦ والذي توضح وبعد مراجعة أولية إن هذا القانون يتضمن بنودا تتعارض مع متطلبات الفيفا ونظامه الداخلي ولوائحه ومبادئه وبشكل خاص مع استقلالية الاتحاد العراقي لكرة القدم”.

واختتمت سامورا رسالتها بالقول، “سنقدم تفاصيل أكثر بعد مراجعة شاملة للقانون والإشارة إلى أي مواضيع أخرى تتعلق بالاتحاد العراقي لكرة القدم إلى مكتبك في الوقت المناسب”.

 

 

الخبر نقلا عن موقع وكالة الرياضة العراقية

 

شاهد أيضاً

صلاح ينشر صورة جديدة عبر تويتر ويظهرا ملثمًا

صلاح ينشر صورة جديدة عبر تويتر ويظهرا ملثمًا زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن