اخبار الرياضة

فيفا يتفقد المدن الأمريكية المرشحة لاستضافة كأس العالم 2026

يبدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء المقبل الموافق 15 سبتمبر الجاري في إجراء جولة أولى عبر مدن امريكية مرشحة لاستضافة مباريات في مونديال 2026 الذي ستستضيفه الولايات المتحدة مع المكسيك وكندا.

ومن المقرر أن يزور وفد الفيفا مدن بوسطن وناشفيل وأتلانتا وأورلاندو وواشنطن وبالتيمور ونيويورك ونيوجيرسي وفيلادلفيا وميامي، في جولة ستمتد حتى 23 من الشهر الجاري.

وأوضح الفيفا، أنه سيتم إجراء جولة في مدن أمريكية أخرى آواخر نوفمبر المقبل بالإضافة إلى زيارة مدن في كندا والمكسيك.

وأبرز الاتحاد أن هذه الجولات تمثل أهمية كبيرة لاختيار أفضل مدن للبطولة والانتهاء من عملية الاختيار في الربع الأول أو الثاني من عام 2022.

وسيترأس وفد الفيفا نائب رئيس الاتحاد ورئيس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) فيكتور مونتالياني وسيضم الوفد خبراء في مجالات مثل إدارة الملاعب والبنى التحتية .

وكان مجلس الفيفا الذي عقد في 13 يونيو2018 في موسكو قد انتخب الترشيح الذي قدمته الولايات المتحدة والمكسيك وكندا لتنظيم كأس العالم 2026 بإجمالي 134 صوتًا مقارنة بـ 65 صوتا للمغرب، المرشح الآخر وامتنع 3 أعضاء عن التصويت.

وقرر الفيفا، زيادة عدد الفرق المشاركة في المونديال من 32 إلى 48 اعتبارا من نسخة 2026، بحيث تضم المسابقة 16 مجموعة تضم كل منها ثلاثة فرق، يتأهل فريقان منها للمرحلة المقبلة.

 

 

قراءة الموضوع فيفا يتفقد المدن الأمريكية المرشحة لاستضافة كأس العالم 2026 كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.