فيديو وصور.. تعرف على أشهر جواهرجى فى باريس صانع الكرة الذهبية

ظهرت الكرة الذهبية لأول مرة في 1956 وهى الجائزة التى قدمتها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب فى أوروبا وقتها، قبل أن تتطور وتشمل أفضل لاعب فى العالم ينافس فى دوريات أوروبا، وفاز بها الليبيري جورج وياه فى 95 كاول لاعب غير أوروبى يتوج بها.

وظهرت الجائزة لأول مرة من صناعة شركة “Mellerio dits Meller“، أشهر صائغ مجوهرات فى باريس الذى بدأ عمله بدءًا من 1613 فى العاصمة الفرنسية، وتعتبر عائلة ماريللو من أشهر صناع الحلي والزينة فى القارة العجوز واشتهروا بصناعة الفضيات الدينية والسيوف الاحتفالية، والزخارف والجوائز أيضًا.

وتقوم العائلة أيضًا بصناعة كأس بطولة فرنس المفتوحة للتنس بجانب الكرة الذهبية يقول فرانسوا ميليو المسئول عن الشركة: “لإنتاج هذه الكأس الرائعة، هناك حاجة لساعات طويلة إنها عملية تتضمن العديد من الأساتذة فى عدة مجالات كالصائغ والكاتب عبر الحفارة وجهاز التلميع.”

وتابع: “نحن الأفضل في ما نقوم به ونحن فخورون للغاية بإنشاء هذه الكأس الأسطورية. لقد تغيرت كرة القدم كثيرًا منذ فوز دي ستيفانو بالكرة لأول مرة في عام 1956، لكن الكأس نفسها ظلت كما هي تقريباً.”

وعن صناعة الكرة يقول: “يتكون نصفي الكرة الأرضية من النحاس، والتي تأخذ الشكل عن طريق المطارق من الجانبين المعاكس. ثم يتم لحام الجزأين عن طريق الصائغ الذى يستخدم موقد اللحام وبعدها يتم ملئها بالقطران وتنسيق السطح المعدني المصقول بالقلم الرصاص وبمجرد انتهاء العمل، يتم إزالة القطران وإعادته إلى الصائغ حيث يقوم بصقل ونقش شعار Ballon d’Or. وفي المرحلة الأخيرة من العملية يتم وضع الكأس في الذهب المصهور ويتم نقش اسم الفائز على قاعدتها.”

ويبلغ عرض الكرة 31 سنتيمترا و 23 في بعدين القاعدة، ويصل وزنها إلى 5 كيلوجرامات ومصقولة بذهب عيار 18.


 

 

 

 

 


 

 


 

 

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

بعد استقالة جماعية.. عمومية طارئة للاتحاد الاماراتي لتشكيل لجنة مؤقتة

تستعد الأمانة العامة في الاتحاد الاماراتي للدعوة لعمومية طارئة الأسبوع المقبل لتشكيل لجنة مؤقتة بعد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن