اخبار الرياضة

فيدرر: لا أشعر بالندم بعد اعتزالي التنس

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : فيدرر: لا أشعر بالندم بعد اعتزالي التنس  . والان الى التفاصيل.

فيدرر: لم أشعر بأي ندم بعد اعتزال التنس

قال روجر فيدرر ، الأربعاء ، إنه سيسد الستار على مسيرته هذا الأسبوع ، دون أي ندم ، حتى بعد تفوق منافسيه رفائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش على رقمه القياسي 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

وسيلعب فيدرر ، 41 عامًا ، للمرة الأخيرة كمحترف في كأس لافر المقرر ، هذا الأسبوع ، عندما يتنافس مع فريق أوروبا إلى جانب نادال وديوكوفيتش والبريطاني آندي موراي ، أعنف منافسيه طوال مسيرته المثيرة للإعجاب التي استمرت 24 عامًا.

أما نادال الذي تغلب على السويسري في نهائي 6 من البطولات الأربع الكبرى ، بما في ذلك 4 في بطولة فرنسا المفتوحة ، وديوكوفيتش الذي تغلب على فيدرر في نهائي جراند سلام 4 مرات ، بما في ذلك ويمبلدون 2019 عندما أضاع فيدرر نقاطًا إلى تحديد المباراة ، لا يمكن المساومة على مكانة هذا العمل الفذ. .

ونفى موراي اللاعب السويسري من الميدالية الذهبية الأولمبية في نهائي 2012.

على الرغم من لحظاته الصعبة على يد هؤلاء المنافسين ، يقول فيدرر إنه كان محظوظًا بوجودهم في عصر ذهبي لا مثيل له في تنس الرجال.

وقال لرويترز في أو 2 أرينا بلندن التي تستضيف المباراة بين فريق أوروبا وبقية العالم “لم أكن أرغب حقًا في المشاركة في هذه المسابقات ، كنت أرغب في الخروج للفوز بكل شيء إلى الأبد.”

“لكن الآن ، بالنظر إلى الوراء ، أنا سعيد جدًا بالمباريات الرائعة التي خضتها ضد آندي. لقد كانت صعبة ، خضنا بعض المباريات الصعبة ، مررنا ببعض اللحظات الصعبة أيضًا ، ثم نستمتع اليوم بأداء رائع. العلاقة مع بعضها البعض.

“الأمر ينطبق مع نوفاك ، لقد خضنا مباريات رائعة ، وحدثت الكثير من الأشياء ، ولكن مرة أخرى نحن في نفس الفريق ونحن سعداء للغاية لوجودنا هنا معًا. رافا بالطبع هو نفسه. أنا محظوظ جدًا لكوني جزءًا من هذه المجموعة وهناك أيضًا ستان فافرينكا و (خوان مارتن ديل بوترو) ديلبو وآخرين قابلتهم في أيامي الأولى “.

وقال فيدرر إن نادال هو أقوى خصم واجهه.

وأضاف: “كان تقعره بيده اليسرى وضربه بقوة على ظهري تحديًا بالنسبة لي على الأقل”.

* أعظم لاعب

بينما سيستمر الجدل حول أعظم لاعب تنس في كل العصور بعد اعتزال فيدرر ، يرى الكثيرون أن أناقته وخفة حركته لا مثيل لها.

ولكن بسؤاله عما كان يفتخر به أكثر ، اختار طول مسيرته في اللعب ومواصلته.

قال فيدرر ، الذي وصل إلى الدور نصف النهائي للبطولات الأربع الكبرى على الأقل بين عامي 2004 و 2010 ، “كان من المعروف أني أتقلب في بداية مسيرتي” ، وتصدر التصنيف لمدة 237 أسبوعًا متتاليًا.

“كنت مشهورًا بعدم المواكبة ، لذا فكوني أحد أكثر اللاعبين تحديثًا في كل العصور أمر صادم حقًا بالنسبة لي.

“بالنظر إلى الوراء ، هذا مهم بشكل خاص بالنسبة لي لأنني دائمًا ما ألقي نظرة على مايكل شوماخر وتايجر وودز ، وجميع الرياضيين الآخرين الذين ظلوا في القمة لفترة طويلة دون أن أفهم كيف فعلوا ذلك. في وقت لاحق ، تنضم إلى هذه المجموعة وتشعر بشعور رائع.

“أنا سعيد للغاية للفوز بخمسة ألقاب أخرى في البطولات الأربع الكبرى بعد (كسر الرقم القياسي لبيت سامبراس البالغ 14). بالنسبة لي ، كان هذا رائعًا. بعد ذلك ، رفعت نتيجتي إلى أكثر من 100 لقب.

“أنا أصدقك ، لست بحاجة إلى تحقيق كل الأرقام القياسية لأكون سعيدًا.”

ولدى سؤاله عما إذا كانت الهزائم التي تلقاها لا تزال مصدر ألم له ، قال فيدرر إن ذكريات الانتصارات أقوى.

وأضاف: “أنا سعيد ، لا أعود إلى اللحظات الصعبة في مسيرتي. أنا أنظر أكثر إلى السعادة ، أنا أحمل جائزة ، وأنا أفوز ، وأنا سعيد لأن عقلي يسمح لي بالتفكير بهذه الطريقة “.

 

فيدرر: لا أشعر بالندم بعد اعتزالي التنس

ملاحظة: هذا الخبر فيدرر: لا أشعر بالندم بعد اعتزالي التنس نشر أولاً على موقع ( إرم نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.