اخبار عربية وعالمية

“فيتش”: إكمال مشروع “السيل الشمالي-2” انتصار جيوسياسي لروسيا


اعتبرت وكالة “فيتش” الانتهاء من تنفيذ مشروع “السيل الشمالي-2” انتصارا جيوسياسيا لروسيا، وذلك بعد معارضة الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية للمشروع.

وقال المدير الأول لمجموعة الموارد الطبيعية والسلع في وكالة التصنيف الدولية “فيتش” في مقابلة مع وكالة “تاس”: “انتهاء (السيل الشمالي-2) يعد انتصارا جيوسياسيا لموسكو فقد تم الانتهاء من المشروع، على الرغم من الموقف السلبي تجاهه من قبل المفوضية الأوروبية وعدد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة”.وأضاف الخبير: “ساعد الموقف الثابت لألمانيا وموقف روسيا بأن المشروع تجاري وليس مشروعا سياسيا”. وأشار إلى أنه من المتوقع تشغيل أنبوبي المشروع بشكل كامل بحلول نهاية هذا العام.وفي وقت سابق اليوم، أعلنت شركة الغاز الروسية “غازبروم” الانتهاء بشكل كامل من تنفيذ مشروع “السيل الشمالي-2″، وهو مشروع لمد أنبوبي غاز من روسيا إلى ألمانيا عبر قاع بحر البلطيق.وذكرت وكالة “بلومبرغ” نقلا عن مصادر مطلعة، أن “غازبروم” تعتزم البدء بضخ الغاز عبر أنبوبي “السيل الشمالي-2″ اعتبارا من 1 أكتوبر المقبل.و”السيل الشمالي-2” هو مشروع روسي لمد أنبوبي غاز طبيعي يبلغ طول كل منهما 1200 كيلومتر، وبطاقة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب سنويا، من الساحل الروسي، عبر قاع بحر البلطيق، إلى ألمانيا.المصدر: تاس

 

قراءة الموضوع “فيتش”: إكمال مشروع “السيل الشمالي-2” انتصار جيوسياسي لروسيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.