اخبار طب وصحة

فى موسمه.. فوائد البطيخ من الوقاية من السرطان للشعور بالشبع

فى موسمه.. فوائد البطيخ من الوقاية من السرطان للشعور بالشبع

هل هناك أفضل من تناول البطيخ الطازج في يوم صيفي حار؟ تحتوي هذه الفاكهة الحلوة على الكثير من العناصر الغذائية ، فهي غنية بالفيتامينات أ و الجهي في الواقع فاكهة قليلة السكر عند مقارنتها في كوب بالفواكه الاستوائية الأخرى ، ولكن بخلاف تركيبتها الغذائية ، قد تواجه بعض هذه الآثار الجانبية لتناول البطيخ حسب ما نشره الموقع “كل هذاتفاقم مشاكل الجهاز الهضمي. يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الفركتوز ، وهو مركب نباتي من فئة FODMAP. قد يحتاج الأشخاص الذين لديهم تاريخ من مشاكل الجهاز الهضمي ، مثل متلازمة القولون العصبي(متلازمة القولون المتهيّج) لتقليل FODMAPs من أجل الشعور بأفضل ما لديهم.

يساعد على تحييد الخلايا السرطانية البطيخ غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تحييد الجذور الحرة في الجسم. إذا تركت الجذور الحرة دون رادع ، فإن لديها القدرة على تكوين خلايا سرطانية. الليكوبين هو نجم العرض هنا. عادة ما تأخذ الطماطم كل الفضل في توفير مصدر للسرطان. جيد للليكوبين ومع ذلك ، يوفر البطيخ في الواقع ما يقرب من 40 ٪ من الليكوبين أكثر من الطماطم النيئة. الشعور بالشبع من العوامل المهمة التي تساهم في الشعور بالشبع هو الحجم الكلي للطعام المستهلك. وبالتالي ، فإن القدرة على تناول كمية أكبر تمنح المرء الشعور بالامتلاء. يقدم البطيخ هذه الميزة لاحتوائه على نسبة عالية من الماء ، حيث أن الفاكهة غنية بالعصير ، يمكنك تناول المزيد منه للحصول على سعرات حرارية أقل مقارنة بالفواكه الأخرى .

يساعد في إدارة الوزن ، كما وجد الباحثون في دراسة نشرت عام 2019 في العناصر الغذائية إن تناول كوبين من البطيخ يوميًا يحسن جهود إدارة الوزن عن طريق زيادة الشبع. أسباب الصداع النصفي وجدت دراسة حديثة عن مسببات الصداع النصفي أن البطيخ قد يكون أكثر إثارة من الفواكه الأخرى. استعرض الباحثون مجموعة متنوعة من الفواكه بما في ذلك البطيخ والبرتقال والأناناس والعنب والموز والخيار والبابايا. ومع ذلك ، ارتبط البطيخ بمزيد من الصداع النصفي. الصداع النصفي ، في بعض الأحيان في غضون دقائق من تناول الفاكهة ، عانى ما يقرب من 30 ٪ من المشاركين من الصداع النصفي في غضون 90 دقيقة من تناول البطيخ.

 

قراءة الموضوع فى موسمه.. فوائد البطيخ من الوقاية من السرطان للشعور بالشبع كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.