اخبار طب وصحة

فى فصل الشتاء.. 4 أسباب لأكل “أبو فروة” منها حماية القلب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
فى فصل الشتاء.. 4 أسباب لأكل “أبو فروة” منها حماية القلب
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-23 13:01:13 . والان الى التفاصيل.

تُعرف المكسرات الصالحة للأكل من نباتات وشجيرات الكستناء المعروف باسم “أبو فروة” أنها قابلة للتكيف بدرجة عالية، ولها طعم لذيذ، ويمكن استخدامها فى مجموعة كبيرة من الوصفات، فهى مصدر غنى بالألياف الغذائية، ومن المعروف أن الألياف تساعد على خفض مستويات الكوليسترول فى الدم إضافة إلى أنها مصدر للدهون غير المشبعة المفيدة لتعزيز صحة القلب، وأكدت أخصائية التغذية لوفنيت باترا، أن الكستناء المحمصة هى واحدة من أكثر الأطعمة المفضلة خلال فصل الشتاء، لفوائده الصحية العديدة، وفقا لما نشره موقع “ndtv”.

يحتوى الكستناء “أبو فروة” على حمض الغال وحمض الإيلاجيك، ما قد يساعد فى إدارة مستويات السكر فى الدم وقد يحسن حساسية الأنسولين، ما يجعل خلاياك أكثر استجابة للأنسولين، بالإضافة إلى ذلك يعتبر الكستناء مصدرًا جيدًا للألياف التى يمكن أن تساعد فى منع ارتفاع نسبة السكر فى الدم.

يحتوى الكستناء على خصائص قد تساعد فى تقليل الالتهاب، ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة فى الكستناء مثل فيتامين سى وحمض الغاليك وحمض الإيلاجيك ومختلف البوليفينول، فى تقليل الالتهاب، وتعمل على تحييد الجذور الحرة، التى تعد من المحركات الرئيسية للالتهابات المزمنة.

الكستناء مصدر كبير للألياف التى تدعم وظيفة الجهاز الهضمى، وتعمل الألياف أيضًا كمواد حيوية، تغذى بكتيريا الأمعاء وتساعد بدورها فى الحفاظ على بيئة صحية للأمعاء.

وكونها مصدرًا للبوليفينول مثل حمض الغال وحمض الإيلاجيك قد تساعد الكستناء فى حماية القلب من الإجهاد التأكسدى، ويعتبر الكستناء أيضًا مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم، وهو أمر مهم لتنظيم ضغط الدم، أضف الكستناء إلى نظامك الغذائى لاكتساب الفوائد الصحية العديدة.

فى فصل الشتاء.. 4 أسباب لأكل "أبو فروة" منها حماية القلب

 

 

فى فصل الشتاء.. 4 أسباب لأكل “أبو فروة” منها حماية القلب

ملاحظة: هذا الخبر
فى فصل الشتاء.. 4 أسباب لأكل “أبو فروة” منها حماية القلب
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
فى فصل الشتاء.. 4 أسباب لأكل “أبو فروة” منها حماية القلب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
فى فصل الشتاء.. 4 أسباب لأكل “أبو فروة” منها حماية القلب
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.