فى اليوم العالمى للطفل.. خمس حاجات لازم تعمليها عشان تحافظى على صحة طفلك النفسية

فى اليوم العالمى للطفل.. خمس حاجات لازم تعمليها عشان تحافظى على صحة طفلك النفسية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر فى اليوم العالمى للطفل.. خمس حاجات لازم تعمليها عشان تحافظى على صحة طفلك النفسية

التربية الصحيحة هى بداية تشكيل شخصية ونفسية الطفل، فبعض الأسر تتعامل مع الطفل بشكل مهين من خلال السخرية وكلمات الاستهزاء والإهمال والبعض الآخر يعلم جيدا ما هى أساسيات التربية الصحيحة والتعامل بشكل سوى مع أطفالهم.

وبمناسبة اليوم العالمى للطفل يقدم اليوم السابع 5 أشياء مهمة لتعزيز صحة الطفل نفسيا، وذلك وفقا لما ذكره موقع verywellfamily:

1: لا بد أن تشجعى طفلك على تنمية مهاراته ومواهبه الإبداعية، حتى تعززى ثقته بنفسه.

الطفل
الطفل

 

2: المشاركة الاجتماعية تزيد من ثقة الطفل بنفسه وتعزز صحته النفسية، وذلك عن طريق الاشتراك فى بعض الألعاب الرياضية التى يفضلها الطفل والتعامل مع المجتمع والأطفال فى مثل عمره.

الطفولة
الطفولة

 

3:تحدثى دائما امام الطفل عن أهدافك الشخصية وخذى رأيه فى ذلك وشجعيه على التحدث معك عن احلامه وطموحاته ومساعدته فى ذلك.

4:قد تدور العديد من الأسئلة فى ذهن الطفل ولا يستطيع التحدث عنها ، لذلك يجب عليك أن تناقشيه كل فترة وتعرفى بطريقة غير مباشرة  الأسئلة التى تحيره وتجاوبين عنها بشكل منطقى، ولا تستخدمي أسلوب التوبيخ او الاستهزاء بها.

طفل
طفل

 

5:ابعدى عن الروتين واصطحبى الطفل فى أماكن مختلفة والخروج مع وكأنه صديق لك وليس طفلك، مع تشجيعه على المشاركة فى الأعمال التطوعية.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر فى اليوم العالمى للطفل.. خمس حاجات لازم تعمليها عشان تحافظى على صحة طفلك النفسية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

كيف نتخلص من دهون البطن؟

كيف نتخلص من دهون البطن؟ زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن