اخبار طب وصحة

فى اليوم العالمى للبطيخ.. تعرف على فوائده لصحتك

فى اليوم العالمى للبطيخ.. تعرف على فوائده لصحتك

في 3 أغسطس من كل عام ، يحتفل العالم باليوم العالمي للبطيخ ، وبهذه المناسبة نتعرف على فوائد البطيخ لصحتك ، حيث يحتوي البطيخ على أعلى مستويات الليكوبين مقارنة بأي نوع آخر من الفاكهة ، والليكوبين هو أحد مغذيات نباتية ومركب طبيعي في الفواكه والخضروات ، وهي أيضا الصبغة الحمراء التي تعطي البطيخ والطماطم حمراء اللون ، وفي هذا التقرير نتعرف على الفوائد الصحية للبطيخ ، بحسب الموقع الإلكتروني الحياة.

فوائد البطيخ

يحتوي كوب ونصف من البطيخ على حوالي 9 إلى 13 ملليغرام من اللايكوبين. تم ربط الليكوبين بصحة القلب والعظام والوقاية من سرطان البروستاتا. كما أنه مضاد قوي للأكسدة يعتقد أن له خصائص مضادة للالتهابات. دراسة جديدة نشرت في المجلة مجلة تكوين وتحليل الغذاءووجدت الدراسة ، التي نظرت في خمسة أنواع من البطيخ في أربع مراحل من النضج ، أن البطيخ غير الناضج ذو اللب الأبيض يحتوي على ما يقرب من صفر بيتا كاروتين بحلول الوقت الذي أصبح فيه البطيخ أحمر بالكامل ، وكانت الفاكهة مصدرًا ممتازًا للمغذيات النباتية. هذا لا يعني أن الأجزاء الحمراء هي الأجزاء الوحيدة الجيدة ، حيث أن جميع أجزاء البطيخ جيدة ، وهناك الكثير من العناصر الغذائية في اللحوم البيضاء الأقرب إلى الجلد ، والتي تحتوي على أحماض أمينية من سيترولين أكثر من اللحوم. Citrulline هو حمض أميني يتحول إلى حمض أميني أرجينين ، وهذه الأحماض الأمينية تعزز تدفق الدم ، مما يؤدي إلى صحة القلب والأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية ، وفقًا لبحث في جامعة تكساس إيه آند إم. وجدت الدراسات الحديثة أيضًا أن بذور البطيخ مغذية بشكل رائع أيضًا ، لأنها غنية بالبروتينات والمغنيسيوم وفيتامينات ب والدهون الجيدة ، وفقًا لتحليل أجرته المجلة الدولية للتغذية وعلوم الغذاء. أظهرت دراسة أجريت في جامعة بوردو أن المستويات العالية من اللايكوبين الموجودة في البطيخ فعالة جدًا في حماية الخلايا من التلف وقد تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لارتفاع ضغط الدم أن مستخلصات البطيخ ساعدت في خفض ضغط الدم لدى البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة. قد يكون البطيخ أيضًا مهمًا بشكل خاص للنساء الأكبر سنًا ، كما نشرت دراسة في سن اليأس النساء بعد سن اليأس اللائي تناولن مستخلص البطيخ لمدة ستة أسابيع كان لديهن انخفاض في ضغط الدم وتصلب الشرايين مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا مستخلص البطيخ. يمكن أن يساعد الأرجينين في تحسين تدفق الدم وقد يساعد في تقليل تراكم الدهون الزائدة. الليكوبين الموجود في البطيخ يجعله مضادًا للالتهابات. الليكوبين مثبط للعمليات الالتهابية المختلفة ويعمل أيضًا كمضاد للأكسدة لتحييد الجذور الحرة. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي البطيخ على مادة الكولين التي تساعد في تقليل الالتهابات المزمنة. يساعد البطيخ في الترطيب بشكل عام لاحتوائه على الكثير من الماء ، كما يحتوي البطيخ على الألياف التي تعزز صحة الجهاز الهضمي.

 

قراءة الموضوع فى اليوم العالمى للبطيخ.. تعرف على فوائده لصحتك كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.