اخبار طب وصحة

فى الطقس الحار.. أطعمة تقوي مناعتك وترطب جسمك

فى الطقس الحار.. أطعمة تقوي مناعتك وترطب جسمك

مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع شديد في درجة الحرارة ، نقدم بعض الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة ، وترطب الجسم ، بحسب موقع “هيلث لاين” الطبي.

البرتقال والليمون: الفواكه الحمضية غنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة والألياف ، لذا فإن تناولها يعمل على تقوية جهاز المناعة ، كما أنه يرطب الجسم في ظل ارتفاع درجات الحرارة. الكيوي: يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم ، والتي يتمثل دورها في تقوية المناعة وترطيب الجسم ، بما في ذلك فيتامين سي وحمض الفوليك والحديد والبوتاسيوم. البروكلي: من الخضروات المفيدة والمهمة للجسم ، لاحتوائه على فيتامينات A و C والألياف ومضادات الأكسدة ، لذا فإن تناوله يساهم بشكل كبير في تقوية المناعة وترطيب الجسم. الفلفل الملون: يحتوي على فيتامين C و A ومضادات الأكسدة. إن تناوله يحمي الجسم من التعرض لأية مشاكل صحية مثل الالتهابات والفيروسات ، لذا فإن تناوله يقوي جهاز المناعة. الماء: بالتأكيد ، الماء له العديد من الخصائص المهمة للجسم ، والتي تحميه من الجفاف ، وهو من أهم العناصر الغذائية في ترطيب الجسم.

 

قراءة الموضوع فى الطقس الحار.. أطعمة تقوي مناعتك وترطب جسمك كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.