اخبار عربية وعالمية

فوز السعودية على الأرجنتين يوحّد عواطف العرب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : فوز السعودية على الأرجنتين يوحّد عواطف العرب  . والان الى التفاصيل.

الدوحة – (أ ف ب):

سجل السعوديون هدفين خلال فوزهم التاريخي على الأرجنتين ، لكن فوزهم المفاجئ والمدوي حقق هدفًا أكبر تمثله الجاليات العربية التي تقف وراءهم للاحتفال بإسقاط رفاق ليونيل ميسي.

واحتفل السعوديون في الدوحة بفوزهم على الأرجنتين بصخب ، بمشاركة جماهير من عدة دول عربية ، كانوا يرفعون أعلام دولهم منها تونس والمغرب ومصر ولبنان والأردن.

وقال الأردني أحمد القاسم الذي لف علم بلاده في منطقة المشجعين المطلة على مياه الخليج “هذا انتصار تاريخي للسعودية .. انتصار كبير لكل العرب”.

وتابع الشاب بصوت منخفض: “ربما لست من مؤيدي سياسات النظام السعودي ، لكني سعيد بهذا الانتصار الكروي العظيم”.

فور انتهاء الاجتماع في الدوحة ، أطلق المواطنون القطريون أبواق سياراتهم ولوحوا بأعلام البلدين ، بعد أقل من عامين على انتهاء المقاطعة التي تقودها السعودية ضد قطر والتي استمرت لأكثر من ثلاث سنوات ونصف. .

وفي يوم الأربعاء ، قالت شابة قطرية قدمت نفسها على أنها عنود: “كان هناك خلاف سياسي بين الحكومتين ، لكنه انتهى ، ونحن في النهاية شعب واحد خليجي”.

وتابعت عند باب أحد المراكز التجارية مع ابنتها: “لقد طوينا صفحة المقاطعة وراء ظهورنا”.

وحضر ، يوم الثلاثاء ، أمير قطر ، تميم بن حمد آل ثاني ، المباراة مرتديا وشاحا أخضر من لون قميص المنتخب السعودي. قبل أيام قليلة ، كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يحضر الاجتماع الافتتاحي ، مرتديًا وشاحًا باللون العنابي يرمز إلى قطر.

أضاء برجان في الدوحة واجهتهما الزجاجية بالعلم السعودي الأخضر ، في مشهد لم يكن يتخيله قبل أقل من عامين.

احتفلت الصحف القطرية الصادرة ، اليوم الأربعاء ، بالنصر السعودي الكبير. وكان عنوان “العلم” في ملحقه الرياضي “غيره (فعلها) للأخضر .. تاريخي باهر” ، وكتبت الوطن “يا سلام عليكم يا السعودية. . “

العروبة الرياضية

العالم العربي منقسم حول العديد من الخلافات والقضايا التي تثير مواقف سياسية متضاربة ، من الأراضي الفلسطينية واليمن إلى سوريا وليبيا وغيرها. غالبًا ما تغزو الاختلافات الطائفية هذه الصراعات.

تقود المملكة العربية السعودية نفسها تحالفًا عسكريًا في اليمن لدعم الحكومة المعترف بها دوليًا منذ عام 2015.

في مدينة تعز التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية ، انطلقت الألعاب النارية مساء الثلاثاء احتفالاً بانتصار السعودية.

واعتبرت أستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة ، نيفين مسعد ، أن الانتصار كان “لحظة عاطفية بامتياز” و “دليل على الذات العربية” ، خاصة أنه جاء “بجدارة وأمام فريق كبير ومرشح لـ لقب البطولة.

وقالت لوكالة فرانس برس “ربما لم يعد ممكنا تحقيق العروبة السياسية لكن هناك اشكال مختلفة من العروبة بين الشعوب .. عروبة الرياضة”.

وأضافت: “النصر يثبت أن للعرب ما يوحدهم أكثر مما يفرقهم”.

وامتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بالمطبوعات التي تحتفل بالفوز السعودي ، بمشاركة عدد كبير من الصور تسخر من المنتخب الأرجنتيني.

كما تدفقت التهاني من القادة العرب بعد الانتصار السعودي غير المتوقع ، بما في ذلك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ورئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي ورئيس وزراء الإمارات وحاكم دبي برج خليفة. ، أطول مبنى في العالم ، أضاء بعلم المملكة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وكتب أستاذ العلوم السياسية الإماراتي عبد الخالق عبد الله على تويتر “أسعدتنا الله يفرح قلوبكم أيها الأبطال العرب” ، مضيفًا “مليون مبروك لإخواننا في السعودية”.

تضاعفت فرحة العرب ، الثلاثاء ، بانتزاع تونس نقطة التعادل من الدنمارك القوية ، ثم المغرب نقطة أخرى من كرواتيا وصيفة عام 2018 ، لكن كل الاهتمام ظل مركزًا على الفوز السعودي غير المتوقع.

رفع فوز السعودية طموحات جماهيرها ، باجتيازها مرحلة المجموعات لأول مرة منذ مونديال 1994.

قال الشاب خالد عبد الله ، 23 عامًا ، الذي كان يرتدي قميص بلاده الأبيض ، “نشعر أن كل العرب هنا وراءنا. فرحتنا واحدة” ، على أمل أن يساعد ذلك بلاده ، مع تدفق المشجعين السعوديين ، على “الذهاب بعيدًا”. في البطولة “.

 

فوز السعودية على الأرجنتين يوحّد عواطف العرب

ملاحظة: هذا الخبر فوز السعودية على الأرجنتين يوحّد عواطف العرب نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : فوز السعودية على الأرجنتين يوحّد عواطف العرب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر فوز السعودية على الأرجنتين يوحّد عواطف العرب . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.