اخبار طب وصحة

فواكه صيفية تجنب الإسراف فى تناولها.. تسبب لك الإسهال والقىء

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
فواكه صيفية تجنب الإسراف فى تناولها.. تسبب لك الإسهال والقىء
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-11 08:46:08 . والان الى التفاصيل.

تعتبر فواكه الصيف من أجمل ما يوجد في فصل الصيف ولياليه الحارة، إلا أن الإسراف الذي يحدث عند بعض الناس عندما لا يرغبون في تناول الطعام، واستبدالها بالفواكه والخضروات في الأجواء الحارة، قد يعرضهم لمشاكل صحية، وهو ما أكده تقرير مطول نشره الموقع الإلكتروني المعني بالغذاء والصحة.

وقدم التقرير مجموعة من النصائح أهمها عدم الإسراف في تناول الفواكه خلال أيام الصيف الحارة، بدءا من احتوائها على كمية كبيرة من السكريات، خاصة فواكه الصيف التي تحتوي على الكثير من السكريات. الجلوكوز الطبيعي، بالإضافة إلى أن معظم الفواكه التي يتناولها الكثير من الناس في الصيف قد تحتوي على الكثير من السكر. الكميات الكبيرة منه تؤدي إلى حدوث اضطرابات معوية حادة واضطرابات في الجهاز الهضمي. ولعل أبرز هذه المشاكل المعوية هي القيء والإسهال.

وأوضح التقرير أن أشهر أنواع الفواكه التي يجب تجنب الإفراط فيها هي الفراولة والزبيب المجفف، وكذلك العنب والأناناس، بالإضافة إلى المانجو. ولا يعلم البعض أن الطماطم تعد أيضًا من أشهر أنواع الفواكه التي لا يجب الإفراط في تناولها.

قال الدكتور عبد المنعم إبراهيم، استشاري الطب الباطني بالقصر العيني، إن الإفراط في تناول الفاكهة خلال فصل الصيف قد يعرضك لارتفاع كبير في نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى اضطراب عملية الهضم، مما يسبب تقلصات وآلام في البطن، بالإضافة إلى احتمالية وجود براز رخو. لذلك، فإن تجنب تناول كميات كبيرة من الطعام بشكل عام، والفواكه بشكل خاص خلال فصل الصيف ومناخه الحار، أمر في غاية الأهمية، وتوزيع تناول الفواكه على مدار اليوم للاستفادة من الماء الذي تحتويه، وبالتالي يحصل الجسم على كفايته. الترطيب، ويرطب الجسم بشكل جيد، دون مشاكل الإصابة بالجفاف.

ملاحظة: هذا الخبر
فواكه صيفية تجنب الإسراف فى تناولها.. تسبب لك الإسهال والقىء
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
فواكه صيفية تجنب الإسراف فى تناولها.. تسبب لك الإسهال والقىء

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
فواكه صيفية تجنب الإسراف فى تناولها.. تسبب لك الإسهال والقىء
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!