فوائد صحية جمة لجسمك عند تناول بياض بيضة يوميًا تعرَّف

فوائد صحية جمة لجسمك عند تناول بياض بيضة يوميًا تعرَّف
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر فوائد صحية جمة لجسمك عند تناول بياض بيضة يوميًا تعرَّف

القاهرة ـ مصر اليوم

حذَّر خبراء التغذية كثيرًا من تناول بياض البيض لاحتوائه على مادة الزلال الضارة بالصحة، في الوقت الذي حثوا فيه على ضرورة تناول صفار البيض لما يحتوي عليه من عناصر غذائية ضرورية للجسم، إلا أن خبراء التغذية الحاليين يوصون بأهمية تناول بياض البيض.

وتقول الدكتورة صفاء الحناوي استشاري التغذية، على الإنسان تناول بياض بيضة يوميًا وعدم إهمال ذلك، حيث إن ما قيل في الطب القديم عن أضرار بياض البيض، أثبت العلم الحديث عكسه، كما أن نسبة الزلال فيه وهي المادة التي تقلق خبراء التغذية بسيطة إلى حد أنها لا تتسبب في الإصابة بالأمراض، فبيضة واحدة تحصل منها على فوائد عديدة سواء تناولتها نيئة أو مسلوقة أو مقلية.

على عكس النظريات السابقة فإن بياض البيض يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون الثلاثية، كما أنه يحاربها ويبقي على الدهون الأحادية المفيدة للجسم. ويحتوي بياض البيض على ڤيتامين B الذي يحمي الأعصاب من الالتهاب ويحسن من أداء الجهاز العصبي.  ويحافظ بياض البيض على صحة القلب ويحمي الشرايين من خطر الانسداد، وكان الظن في السابق على العكس من ذلك.

ومن أهم فوائد بياض البيض التي يحصل عليها الجسم عند تناوله يوميًا أنه ينظم مستوى السكر بالدم. ويقوي بياض البيض العضلات ويجعلها تحتمل المشقة أكثر من الطبيعي.  وينظم ويحسن من إفرازات الغدة الدرقية. وتناول بياض بيضة يوميًا يفقدك الوزن الزائد وذلك لأنه يعطي احساسًا بالشبع لفترة طويلة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر فوائد صحية جمة لجسمك عند تناول بياض بيضة يوميًا تعرَّف نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

5 عادات تخلص الجسم من مشكلة احتباس السوائل

5 عادات تخلص الجسم من مشكلة احتباس السوائل زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن