اخبار طب وصحة

فوائد بذور الكينوا عديدة أبرزها إنقاص الوزن

فوائد بذور الكينوا عديدة أبرزها إنقاص الوزن

الكينوا بذرة صحية غنية بالبروتين وتحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها جسمك. تساعد الألياف الموجودة في الكينوا في التحكم في مستويات الكوليسترول والسكر في الدم ، وتقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب. في هذا التقرير ، نتعرف على الفوائد الصحية للكينوا ، وفقًا للموقع. تايمز أوف إنديا. كم يجب أن تأكل الكينوا في اليوم؟ يمكنك تناول كوب أو كوبين من الكينوا المطبوخة يوميًا. يجب تجنبه إذا كنت تعاني من آلام في المعدة أو حكة أو قيء بعد تناوله. تشير دراسة أجرتها كلية هارفارد للصحة العامة إلى أن تناول وعاء من الكينوا يوميًا صحي ولا يسبب أي آثار جانبية. فوائد بذور الكينوا: 1- الكينوا الخالية من الغلوتين وهي خالية من الغلوتين بشكل طبيعي ومفيدة لمن يعانون من عدم تحمل الغلوتين وتعتبر الكينوا أفضل لمثل هؤلاء الأشخاص ، فعندما يتم استبدالها بالأرز الأبيض فهي وجبة صحية لأنها تمد الجسم. بالبروتين والحديد والألياف والكالسيوم لذا يمكنك تناول طبق متوازن خالٍ من الغلوتين. 2. الكينوا لا ترفع نسبة السكر في الدم لأن قيمة GI للكينوا منخفضة ، فهي لا ترفع مستويات السكر في الدم ، لذلك توفر الكينوا طاقة دائمة بسبب قيمتها المنخفضة في المؤشر الجلايسيمي وهي مفيدة لصحتك. 3- بذور الكينوا مليئة بالمعادن. تحتوي الكينوا على معادن مثل الزنك والمغنيسيوم والحديد الضرورية لصحة الجسم. هذه المعادن تمنع الجسم من التعب والأرق والصداع وتشنجات العضلات وفقر الدم والسكري وغيرها الكثير. 4- يساعد في إنقاص الوزن: يحتوي الكينوا على نسبة عالية من البروتين يبقيك ممتلئًا لفترة طويلة ويساعد في إنقاص الوزن ، كما أن الألياف غير القابلة للذوبان الموجودة فيه تعطي إحساسًا بالشبع ، لذلك ينصح بتناول الكينوا على الإفطار ، حيث أنها تزيد من التمثيل الغذائي. معدل وحرق الدهون ويساعد على تقليل الرغبة الشديدة تناول الطعام والسعرات الحرارية وبالتالي دعم عملية فقدان الوزن. 5- بروتين نباتي الكينوا مصدر للبروتين النباتي والأحماض الأمينية. يحتوي 100 جرام من الكينوا على جميع الأحماض الأمينية التسعة و 8 جرامات من البروتين ، وهي ضرورية لصحة الجسم. يجعل نظامًا غذائيًا كاملاً يساعد أيضًا في إنقاص الوزن مع الاحتفاظ بالعضلات في نفس الوقت.

 

قراءة الموضوع فوائد بذور الكينوا عديدة أبرزها إنقاص الوزن كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.