اخبار عراقية

فن المسرح في ميسان يفتقر إلى خشبة » وكالة الأنباء العراقية

ميسان –واع- شذى السوداني 
شكا الفنان مهدي السومري، اليوم الأربعاء ، من غياب خشبة المسرح في محافظة ميسان، عاداً هذا الأمر معوقاً أساسياً أمام الفن في المحافظة.
وقال السومري  في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنني “عملت في مجال المسرح منذ 2010 وقدمت العديد من المسرحيات منها الصامت والمسرحيات الجادة والعديد من الاسكيجات التوعوية على مواقع التواصل الاجتماعي واشتركت ببعض المسلسلات المحلية التي تعرض على اليوتيوب”. 
وأضاف أنني “أعشق المسرح وطموحي أن تكون خشبة المسرح كلَّ شيء في حياتي”، متابعاً أن “من أهم الأعمال المسرحية التي قدمتها على خشبة المسرح : مسرحية نزف داخلي ،و شهيد العراق ،و زهايمر ،و ذاكرة تراب ،و أمام الولاية ،و نمو الرؤوس”.
وذكر السومري أنني”تعلمت على أيدي رواد المسرح الميساني، أبو الحسن صلاح مهدي محمد عطية الغريب وعدي المختار”. 
وبين أن “من أهم الأسماء المسرحية الشابة في ميسان، محمد الجواد كرار الميساني وعلي عبد الرضا وليث محمد عطية وعلي صبيح ومحمد عيسى ومخلد السلطان”. 
وأشار السومري إلى أن “من اهم معوقات العمل هو عدم وجود جهة حاضنة للفنان غير نقابة الفنانين في الوقت الحالي فالفن في محافظة ميسان فقير جداً، ولا توجد أدوات لتأهيل الفنان لاسيما الممثل وبخاصة أن فن المسرح في ميسان يفتقر إلى خشبة المسرح ونطالب الجهات المعنية بالنظر  بهذا المعوق الرئيسي والأساسي أمام الفنانين”. 
وختم بأن”طموحي هو الحياة التي تنبعث في المحافظة، ونحن سنسعى حتى النفس الأخير لإيصال المسرح إلى الجمهور وإيصال معاناة المسرح والفن عموماً إلى الجهات المختصة”.

 

قراءة الموضوع فن المسرح في ميسان يفتقر إلى خشبة » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.