اخبار منوعة

فن التعامل مع الطفل من 5 لـ 8 سنوات.. علميه الهدوء والحياء

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
فن التعامل مع الطفل من 5 لـ 8 سنوات.. علميه الهدوء والحياء
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-25 16:06:07 . والان الى التفاصيل.

تعتبر مرحلة شيخوخة الطفل التي تبدأ من 5 إلى 8 سنوات من أهم المراحل في حياته وتعتبر من مرحلة الطفولة المتوسطة والتي تتميز بخصائص عديدة وتختلف عن الحضانة والمدرسة بسبب استقلاليته النسبية وزيادة قدرات الطفل واكتساب صداقات وقيم جديدة تختلف عن قيم المنزل ، يبحث اليوم السابع في السطور التالية آداب التعامل مع الطفل في الفئة العمرية 8 سنوات فما فوق. “المستوى المتوسط” ، بحسب هالة العزب ، الخبيرة في الآداب والعلاقات الإنسانية.

يجب أن تتحلى الأم بالصبر ولديها ذكاء عاطفي واجتماعي عند التعامل مع طفلها ، ويفضل أن تستمع إليه جيداً وعندما يعود الطفل من المدرسة حاول أن تجد الوقت الكافي للاستماع إليه ولا تحاول ذلك. أوقفه أو يشتكي عندما تسمعه حتى لا يضطر إلى إخبارك بما حدث في المدرسة ، ولا تكن قاسيًا عليه عندما يرتكب خطأ في المدرسة ، لأنه إذا فعلت ذلك ، فقد تفقد الاتصال مع طفلك ، ولكن يجب تصحيح خطأ الطفل دون الشعور بالتوتر.

في هذه المرحلة العمرية المعروفة بمنتصف العمر يكون الطفل قادرًا على التعرف على العصبية والحجج وغيرها من الكلمات وقد يحاول استخدامها للدفاع عن نفسه وتصبح هذه السلوكيات في المنزل وتغريه مع الأم ، وإذا مارس الطفل ذلك. هذه المشاعر على الأم ، فعليه أن يحاول تهدئتها وتغييرها والتوقف عن استخدام الكلمات الوقحة ، ولكن إذا كانت العواطف نفسية ، فيجب على الأم والأب إرضاء احتياجات الطفل الأساسية والنفسية من الحب والأمن والسعادة و تصديق.

في مرحلة الطفولة المتوسطة ، يتعلم الطفل من خلال اللعب والاستمتاع. ومن المهم غرس قيمة التعاون والعمل في مجموعة وتعليم الأخلاق. كونه في حالة من الاستقلال النسبي ، فإن الطفل سوف يخلع ملابسه ويرتدي ملابسه بمفرده بدون مساعدة الأم ، يجب على الأم أن تعوّده على عدم تغيير ملابسه أو الاستحمام أمام إخوته ، وفي أحد إخوته ، حتى لو كان من نفس الجنس ، يعتبر الخجل صفة مهمة للفتيات والفتيان ، وهو كذلك. أهم لجعله يعتاد على الخجل من الآخرين من أن يكون خجولًا من حولهم.

 

 

فن التعامل مع الطفل من 5 لـ 8 سنوات.. علميه الهدوء والحياء

ملاحظة: هذا الخبر
فن التعامل مع الطفل من 5 لـ 8 سنوات.. علميه الهدوء والحياء
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
فن التعامل مع الطفل من 5 لـ 8 سنوات.. علميه الهدوء والحياء

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
فن التعامل مع الطفل من 5 لـ 8 سنوات.. علميه الهدوء والحياء
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.