اخبار عربية وعالمية

فلسطين تدين مصادقة إسرائيل على بناء وحدات استيطانية جديدة

رام الله – (د ب أ)

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية مساء اليوم الأربعاء، مصادقة اللجنة المحلية للتخطيط والبناء الإسرائيلية في القدس على مخططات لبناء 3557 وحدة استيطانية جديدة.

واعتبرت الوزارة في بيان صحفي لها، أن الخطوة تأتي “امتدادا لعمليات تعميق وتوسيع الاستيطان وتهويد المدينة المقدسة”.

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن بناء الوحدات الاستيطانية الجديدة باعتبارها “تصعيدا خطيرا على مستقبل مدينة القدس ومحاولة لحسم مستقبلها من جانب واحد وبالقوة استباقا لأية مفاوضات مستقبلية، والقضاء على أية فرصة لتحقيق السلام على أساس مبدأ حل الدولتين، وتدميرا إسرائيليا ممنهجا لفرص إعادة بناءالثقة بين الجانبين”.

وطالبت الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية بالذات الوفاء بالتزاماتهم، وتحويل الأقوال والمواقف إلى إجراءات عملية وأفعال كفيلة بحماية حل الدولتين وردع إسرائيل واجبارها على وقف الاستيطان بأشكاله كافة.

وصادقت “اللجنة المحلية للتخطيط والبناء” التابعة للبلدية الإسرائيلية في القدس، اليوم على بناء 3557 وحدة استيطانية في القدس على خمسة مخططات جديدة.

وذكرت حركة السلام الآن اليسارية الإسرائيلية أن إحدى خطط البناء المذكورة تتعلق ببناء وحدات استيطانية جديدة بين مستوطنتي “هار حوما” و”جفعات هاماتوس”، ومخطط آخر على حافة التلة الفرنسية.

وذكرت أنه سيتم بناء 1465 وحدة استيطانية جديدة في حي جديد قرب “جفعات هاماتوس” و”هار حوما”، وذلك للربط بينهما، وبما يقطع الاتصال بين الأحياء الفلسطينية شرقي القدس وبيت لحم، فيما سيتم بناء 2092 وحدة أخرى على أطراف التلة الفرنسية.

 

قراءة الموضوع فلسطين تدين مصادقة إسرائيل على بناء وحدات استيطانية جديدة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.