أخبار العراق

شركات لإدارة المستشفيات.. إيطاليون سيشرفون على أطباء النجف والبصرة وقطريون في الناصرية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : شركات لإدارة المستشفيات.. إيطاليون سيشرفون على أطباء النجف والبصرة وقطريون في الناصرية والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-04 08:02:10 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-محليات

من المؤمل ان تدار عدة مستشفيات عراقية في محافظات النجف والبصرة وميسان وذي قار من قبل شركات اجنبية، حيث سيكون الأطباء والممرضون والتقنيون بالكامل تحت إشراف نظرائهم من الأجانب.

وقال وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي إن وزارته ابرمت وفقاً لقرار اصدره مجلس الوزراء، عقوداً مع اربع شركات طبية عالمية معروفة، لإدارة أربعة مستشفيات في البلاد، وفقاً لنظام شراكة، يتضمن توليها ادارة المستشفى بنظام خاص، إضافة إلى المراقبة والتشغيل والصيانة.

واوضح ان المستشفيات التي ابرمت عقود بشأنها هي مستشفى النجف الأشرف، والسياب في البصرة واحيلتا إلى شركة إيطالية، والناصرية إلى شركة قطرية، والعمارة في ميسان إلى شركة تركية.

وبين ان مهمة الشركات تشمل وضع نظام اداري، كما سيترأس أطباء اختصاص الاقسام والفروع في المستشفيات، مع توفير ممرضات وصيادلة وبايولوجيين اختصاص يعملون على وضع نظام طبي وصحي، علاوة على نظم المحاسبة والادارة والفندقة والتعفير والحراسة، وبالشراكة مع موظفين عراقيين للتدريب معهم.

واعتبر ان ذلك سيؤدي الى نقل التجربة إلى الملاك الطبي للوزارة بدلاً من الشركات العالمية بعد ثلاث سنوات عمل، ضارباً المثل بمستشفى ابن البيطار والذي اعتمد النظام ذاته خلال ثمانينيات القرن الماضي، وما زال يعتمد تلك التجربة.

 

شركات لإدارة المستشفيات.. إيطاليون سيشرفون على أطباء النجف والبصرة وقطريون في الناصرية

ملاحظة: هذا الخبر شركات لإدارة المستشفيات.. إيطاليون سيشرفون على أطباء النجف والبصرة وقطريون في الناصرية نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: شركات لإدارة المستشفيات.. إيطاليون سيشرفون على أطباء النجف والبصرة وقطريون في الناصرية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر شركات لإدارة المستشفيات.. إيطاليون سيشرفون على أطباء النجف والبصرة وقطريون في الناصرية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!