اخبار عربية وعالمية

فلسطين تتمسك بـ"تحقيق مستقل" فى استشهاد "أبو عاقلة"

فلسطين تتمسك بـ"تحقيق مستقل" فى استشهاد "أبو عاقلة"

وقالت وكالة أسوشيتيد برس الأمريكية ، إن السلطات الفلسطينية أصرت على إجراء تحقيق في مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عقله ، دون التعاون مع سلطات الاحتلال في ظل المماطلة التي أبدتها إسرائيل ومحاولتها الادعاء باحتمال إطلاق النار على أبو عقلة. استشهد برصاص مسلحين فلسطينيين. وبحسب الوكالة الأمريكية ، رفضت السلطات الفلسطينية ، اليوم الخميس ، طلبا إسرائيليا بإجراء تحقيق مشترك في مقتل الصحفية شيرين أبو عقلة ، مؤكدة أنها لن تسلم الرصاصة التي قتلتها لتحليلها باليستي. وقال حسين الشيخ ، أحد كبار مساعدي الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، إن الفلسطينيين سيجرون تحقيقهم المستقل الخاص بهم ، وسيتم إبلاغ جميع الأطراف “بنتائج التحقيق بشفافية عالية”. وبحسب التقرير ، فقد قوبلت وفاتها بفيض من الحزن في أنحاء الضفة الغربية ، وكان من المقرر نقل جثتها إلى مقر السلطة الفلسطينية في رام الله يوم الخميس قبل نقلها إلى القدس لدفنها يوم الجمعة. وأثارت عملية القتل إدانات من جميع أنحاء العالم. دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى “تحقيق مستقل وشفاف” لضمان محاسبة المسؤولين. ووعد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس يوم الأربعاء بإجراء مثل هذا التحقيق ، قائلا إنه على اتصال بمسؤولين أمريكيين وفلسطينيين ويأمل في التعاون بين إسرائيل والفلسطينيين. وقال “نحاول معرفة ما حدث بالضبط. ليس لدي استنتاجات نهائية.” وأشارت وكالة أسوشيتد برس إلى أن مقتل أبو عقله قد يثير إشرافًا جديدًا على نظام القضاء العسكري الإسرائيلي ، الذي هو على المحك ويتم فحصه كجزء من تحقيق في جرائم الحرب من قبل المحكمة الجنائية الدولية ، ويهدد بمزيد من التوتر في العلاقات بين الجيش و وسائل الإعلام الدولية. كانت شيرين أبو عقله وجهًا مألوفًا في الشرق الأوسط ، اشتهرت بتغطيتها للواقع القاسي للاحتلال العسكري الإسرائيلي المفتوح للفلسطينيين ، والذي يدخل الآن عامه الخامس والخمسين ، وقد تم الاعتراف به على نطاق واسع في الضفة الغربية وكانت أيضًا مواطنة أمريكية. يأتي مقتلها وسط موجة من العنف الإسرائيلي الفلسطيني أججها التوتر في موقع مقدس رئيسي في القدس ، حيث قُتل ما لا يقل عن 18 إسرائيليًا في هجمات فلسطينية في الأسابيع الأخيرة وأكثر من 30 فلسطينيًا ، وبدا أن القليل منهم كانوا غير مسلحين أو مارة. مما أثار انتقادات لاستخدام إسرائيل القوة المفرطة في حملتها على النشطاء.

 

قراءة الموضوع فلسطين تتمسك بـ"تحقيق مستقل" فى استشهاد "أبو عاقلة" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.