فقدان 10% من الوزن سريعا يمهد طريق التعافى لمرضى السكرى من النوع 2

فقدان 10% من الوزن سريعا يمهد طريق التعافى لمرضى السكرى من النوع 2
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر فقدان 10% من الوزن سريعا يمهد طريق التعافى لمرضى السكرى من النوع 2

وجدت دراسة أجرتها جامعة كامبريدج أن المرضى الذين فقدوا 10٪ أو أكثر من وزن الجسم فى السنوات الخمس الأولى بعد تشخيصهم بمرض السكرى من النوع الثانى، لديهم فرصة أكبر للشفاء.

وتشير النتائج التى نشرت فى موقع  ” news-medical” ، إلى أنه من الممكن التعافى من المرض دون تدخلات نمط حياة مكثفة أو قيود السعرات الحرارية الشديدة.

مرض السكرى من النوع 2 يصيب 400 مليون شخص فى جميع أنحاء العالم ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والعمى وبتر الأطراف، ومن الممكن أيضًا للمرضى إعادة مستويات الجلوكوز فى الدم إلى وضعها الطبيعى من خلال تقييد السعرات الحرارية الشديدة وفقدان الوزن.

وتم اتباع نظام غذائى يحتوى على 700 سعر حرارى فقط فى اليوم لمدة 8 أسابيع مع قدرته على تعافى 9 من أصل 10 حالات تم تشخيصها حديثًا، ووجدت الدراسة الجديدة أن فقدان الوزن المتواضع نسبيًا ولكن سريعًا – بمجرد تلقى التشخيص – يعد فعالًا أيضًا فى علاج المرض.

أجريت الدراسة على 867 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 40 و 69 عامًا يعانون من مرض السكرى الذى تم تشخيصه حديثًا أن 257 شخصًا كانوا فى طريقهم للشفاء بعد متابعة استمرت خمس سنوات.

يعمل الفريق الآن على دراسة ثانية لفهم أفضل السبل لمساعدة المصابين بداء السكرى من النوع 2 على تحقيق وفقدان الوزن.

 

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر فقدان 10% من الوزن سريعا يمهد طريق التعافى لمرضى السكرى من النوع 2 نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

وفاة 30 شخصا بسببها.. السجائر الإلكترونية المرتبطة بأمراض الرئة تسبب السرطان

وفاة 30 شخصا بسببها.. السجائر الإلكترونية المرتبطة بأمراض الرئة تسبب السرطان زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن