اخبار طب وصحة

فقدان الشم والكأبة.. أعراض الاضطراب العصبي باركنسون عند الأطفال

مرض باركنسون هو اضطراب تدريجي في الجهاز العصبي المركزي يتميز بالصلابة وصعوبة في الحركة ويمكن أن يظهر مبكرًا حتى سن 30 عامًا وحتى في الأطفال حتى سن ست سنوات، عادة ما يحدث اضطراب الحركة هذا بسبب تلف الأعصاب في الدماغ يليه انخفاض في مستويات الدوبامين مما يؤدي إلى مثل هذه الأعراض.

ووفقا لتقرير لموقع time now news في معظم الحالات يصيب مرض باركنسون الأشخاص في الستينيات من العمر ومع ذلك، اتضح أنه يمكن أن يظهر في وقت مبكر من سن 30 عامًا وحتى عند الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات تُعرف هذه الحالة التقدمية المزمنة، المعروفة باسم مرض باركنسون لدى الأحداث.

وفي حالة ظهور أي من الأعراض التالية على طفلك، فقد يكون ذلك علامة منبهة لمرض باركنسون، حيث تلاحظ أن الأعراض الكلاسيكية مثل التصلب والوضعية المنحنية والرعشة يمكن أن تبدأ في الظهور مع مرور الوقت.

كآبة

فقدان حاسة الشم

إمساك

تعب

تقلبات الوزن الشديدة

إفراط في إفراز اللعاب

قلق

أنماط النوم المضطربة

هل هناك أي خيارات علاج متاحة لمرض باركنسون ؟

مرض باركنسون أعراضه منهكة ويمكن أن تؤثر على نوعية الحياة مع مرور الوقت ومع ذلك ، فإن المجموعة الأصغر سنًا هي أكثر حظًا من حيث الإدارة حيث أن تقدمها فيها يكون أبطأ مما هو عليه بالنسبة للمجموعة المسنة من الأشخاص.

حالة مزمنة لا يوجد علاج لها ويوصي الخبراء ببعض الطرق غير الطبية والطبية لإدارة مرض باركنسون.
 

التمارين الرياضية الخفيفة

نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة

جراحة الاعصاب

علاج النطق

العلاج البدني

 عدم تناول منتجات الألبان

 

 

قراءة الموضوع فقدان الشم والكأبة.. أعراض الاضطراب العصبي باركنسون عند الأطفال كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.