اخبار الرياضة

فضيحة تحكيمية في مباراة تونس ضد مالي.. إنهاء المباراة مرتين قبل الدقيقة 90

إرم نيوز – اخبار الرياضة : فضيحة تحكيمية في مباراة تونس ضد مالي.. إنهاء المباراة مرتين قبل الدقيقة 90

شهدت مباراة تونس ضد مالي ضمن منافسات المجموعة السادسة في الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، فضيحة تحكيمية تحدث لأول مرة.
وبطل الفضيحة هو الزامبي جيناوي سكازوي حكم لقاء مالي وتونس، حيث قرر إطلاق صافرة نهاية المباراة في الدقيقة 85 اعتقادًا منه أن المباراة في الدقيقة 95، حيث كانت المباراة تشير إلى تقدم المنتخب المالي بهدف نظيف.
وأثار هذ القرار غضب لاعبي المنتخب التونسي، وأبدوا اعتراضهم على قرار الحكم الزامبي، حتى عاد وأكمل اللقاء مرة أخرى.
ولم يكتفِ جيناوي سكازوي بهذا الخطأ، بل قرر إنهاء المباراة في الدقيقة 89، وقبل أن ينتهي الوقت الأصلي للمباراة، وسط اعتراض شديد من اللاعبين والجهاز الفني للمنتخب التونسي.
وخرج الزامبي ”جيناوي سكازوي“ حكم لقاء مالي وتونس من ملعب المباراة وسط حراسة أمنية مشددة.
وبعد دخول الفريقين غرف خلع الملابس، اعتذر الحكم الرابع عن خطأ ”سيكازوي“ وطلب من المنتخبين عودة اللاعبين الى ملعب المباراة لاستكمال الوقت الذي لم يلعب.
وجاء الاعتذار بعد 25 دقيقة من نهاية المباراة، ودخول لاعبي الفريقين في العمليات الاستشفائية.
وتم تغيير حكم المباراة، لاستئناف الوقت الأصلي المتبقي، مع الوقت الضائع.
ورفض لاعبو تونس العودة إلى الملعب، ما جعل الحكم الرابع الذي حل بديلًا لجيناوي سكازوي، يطلق صافرته معلنًا نهاية المباراة بفوز مالي.

وتعرض المنتخب التونسي للخسارة أمام نظيره المالي بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة في كأس الأمم الأفريقية بكرة القدم.
وأحرز ”كونيه“ هدف منتخب مالي الوحيد من ضربة جزاء مع بداية الشوط الثاني للمباراة إثر خطأ للمدافع حمزة المثلوثي داخل منطقة جزاء فريقه.
وأضاع المنتخب التونسي فرصة كبيرة لإدراك التعادل في الدقيقة الـ77 عندما أضاع القائد وهبي الخزري ركلة جزاء تصدى لها حارس مالي ببراعة.
وطرد البلال توري مهاجم مالي بسبب تدخل عنيف قبل دقيقتين من النهاية.
واستمرت الانتصارات بنتيجة 1-صفر في البطولة، حيث انتهت 7 من 10 مباريات بهذه النتيجة.
وتقام المباراة الثانية في المجموعة بين موريتانيا وجامبيا في وقت لاحق اليوم

قراءة الموضوع فضيحة تحكيمية في مباراة تونس ضد مالي.. إنهاء المباراة مرتين قبل الدقيقة 90 كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.