أخبار العراق

فصل المطارات العراقية عن سلطة الطيران المدني والحاقها بوزارة النقل (وثيقة)

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : فصل المطارات العراقية عن سلطة الطيران المدني والحاقها بوزارة النقل (وثيقة) والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-02-08 08:11:49 . والان الى التفاصيل.


8 فبراير، 2024
بغداد/المسلة الحدث: أصدرت سلطة الطيران المدني، قرارًا بفصل المطارات عنها وربطها بوزارة النقل استنادًا الى قرار حكومي سابق.
وذكرت وثيقة صادرة من سلطة الطيران إنه تم فصل المطارات من سلطة الطيران وربطها بوزارة النقل لتصبح الشركة العامة للإدارة المطارات والملاحة للجوية ، مؤكدة على تنفيذ التوصيات خلال 24 ساعة .
وأكدت وزارة النقل، عن استعدادها لمهمة إدارة المطارات العراقية، بعد قرار مجلس الوزراء فصلها عن سلطة الطيران المدني العراقي وربطها بوزارة النقل.
وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، إن مجلس الوزراء وافق خلال جلسته الاعتيادية على فصل إدارة المطارات العراقية عن سلطة الطيران المدني العراقي وربطها بوزارة النقل، مؤكدة استعدادها لإدارة المطارات وتحمل المسؤولية.
ونص بيان مجلس الوزراء على:
1. فصل إدارة المطارات العراقية عن سلطة الطيران المدني العراقي وربطها بوزارة النقل/ شركة الخدمات الملاحية، ويُعاد تسمية الشركة لتصبح (الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية)، استنادًا إلى أحكام المادة (47/ ثانيًا)، من قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات المالية (2023 – 2024 – 2025).
2. تتولى الشركة العامة للمطارات والملاحة الجوية أخذ الإجراءات اللازمة لتعديل نظامها الداخلي وبيانها التأسيسي؛ لينسجم مع مهمات الشركة.
3. تؤول الأصول التابعة للمطارات العراقية كافة، المرتبطة بسلطة الطيران المدني، إلى الشركة العامة للمطارات والملاحة الجوية، وتُنقل خدمات العاملين في تلك المطارات إلى هذه الشركة.
4. تِحلّ الشركة العامة للمطارات والملاحة الجوية محلّ سلطة الطيران المدني في تنفيذ الالتزامات كافة، الفنية والقانونية والمالية، المبرمة مع السلطة، مع الأخذ بعين الاهتمام ملحوظات الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.
5. تأليف لجنة مشتركة بين وزارة المالية ووزارة النقل وهيئة المستشارين وسلطة الطيران المدني؛ لتنفيذ أحكام القرار وما يترتب عليه من آثار مالية وقانونية وفنية.
المسلة تنشر الوثيقة:

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

فصل المطارات العراقية عن سلطة الطيران المدني والحاقها بوزارة النقل (وثيقة)

ملاحظة: هذا الخبر فصل المطارات العراقية عن سلطة الطيران المدني والحاقها بوزارة النقل (وثيقة) نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: فصل المطارات العراقية عن سلطة الطيران المدني والحاقها بوزارة النقل (وثيقة)

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر فصل المطارات العراقية عن سلطة الطيران المدني والحاقها بوزارة النقل (وثيقة) . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!