اخبار عراقية

فشل الانتخابات في ليبيا قد يؤدي إلى تجدد الصراع العسكري » وكالة الأنباء العراقية

متابعة – واع
حذرت الأمم المتحدة، اليوم السبت، من أن الفشل في تنظيم الانتخابات الليبية في موعد المحدد بـ 23 كانون الأول/ ديسمبر المقبل يهدد بتجدد النزاع العسكري في البلاد.
 وشدد المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا، يان كوبيش، في إحاطة قدمها إلى مجلس الأمن الدولي على ضرورة “إجراء الانتخابات في ليبيا حتى في حال وجود سلبيات ومخاطر”، مشيرا إلى أن “عدم تحقيق هذا الهدف قد يتسبب في تدهور الوضع بشكل خطير ويمكن أن يؤدي إلى الانقسام والنزاع”.
وأضاف، أن “إجهاض الحافز للانتخابات سوف يمثل للكثيرين إشارة بأن العنف هو السبيل الوحيد للوصول إلى السلطة في البلاد، وذلك أمر لا يمكن السماح به”، مؤكدا أن “مجلس النواب الليبي اعتمد بالفعل القانون الخاص بالانتخابات الرئاسية، وهو الان بصدد الانتهاء من عملية تبني قانون الانتخابات النيابية”.
وحذر كوبيش، من أن “محاولات تغيير السلطة التنفيذية المؤقتة في ليبيا حاليا ستؤدي إلى مزيد من الارتياب بشأن الانتخابات، وستسفر عن مشاكل في تحضيرها وتأمينها”، مشددا على أن “اجراء الانتخابات في هذه الظروف، ليس مجرد التزام أخلاقي أو سياسي، بل هو ضرورة سياسية وأمنية، وأنه يجب اتاحة الفرصة امام الشعب الليبي للتعبير عن إرادته وانتخاب ممثليه بحرية، ومنحهم شرعية شعبية ثابتة، وأن المراقبة الدولية والمحلية لعملية الاقتراع، ستضمن نزاهة ومصداقية الانتخابات”.
ودعا جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية إلى إرسال مراقبين بالتنسيق مع السلطات والمؤسسات الليبية”، فيما حث الأطراف الليبية الفاعلة على تضافر جهودها بغية ضمان إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية شاملة وحرة ونزيهة”، مبينا أن “المجتمع الدولي يتحمل المسؤولية عن دعم التطورات الإيجابية في ليبيا والوقوف بحزم ضد أية محاولات لعرقلتها”.

 

قراءة الموضوع فشل الانتخابات في ليبيا قد يؤدي إلى تجدد الصراع العسكري » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.