أخبار العراق

"فساد وتحايل".. تحذير للمؤسسات الحكومية من التعامل مع الجمعيات الفلاحية

بغداد اليوم- بغداد

حذر الخبير الاقتصادي تحسين الموسوي، اليوم الجمعة، المؤسسات الحكومية من التعامل مع الجمعيات الفلاحية بسبب الفساد  والتحايل على القانون، مبينا ان الجمعية الفلاحية انتهت منذ عام 2016 لعدم وجود انتخابات.

وقال الموسوي في حديث  لـ(بغداد اليوم)، إن “الجمعيات الفلاحية اصبحت لا تمثل الفلاحين والمزارعين وجميع قراراتها غير نافذة بسبب عدم اجرائها الانتخابات منذ العام 2016 لذلك يجب على مؤسسات الدولة عدم التعامل مع هذه الجمعيات”.

واضاف ان “الجمعيات الفلاحية غير فعالة وغير منتجة لان الجمعيات يجب ان ينضم اليها الفلاحين والخرجين ايضاً ويتكون مجلس ادارتها من 5 الى 7 افراد اضافة الى الاحتياط وتكون بها الهيئة العامة هي اعلى سلطة “مشيراً الى أن “هذه الفقرات لا تنطبق على الجمعيات الفلاحية”.

وتابع الموسوي، أن “الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية ارتكب مخالفات مالية وادارية كبيرة حيث لا يزال مثقل بالديون رغم المنحة السنوية المخصصة في الموازنة العامة للجمعيات والتي تصل الى 5 مليارات دينار سنويا والذي يقابلها اداء سيئ ومخالف للقانون”.

 وتستمر شكاوي الفلاحين والمختصين من الجمعيات بسبب فسادها وتحويل المؤسسة الى مشاريع استثمارية خاصة بعوائل معينة ضمن الجمعية.

 

قراءة الموضوع "فساد وتحايل".. تحذير للمؤسسات الحكومية من التعامل مع الجمعيات الفلاحية كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.