اخبار منوعة

فساد مقبرة النجف النموذجية يضع صاحب شركة “اديم الارض” على ابواب القضاء

أصدر مجلس القضاء الاعلى، مذكرات قبض بحق صاحب شركة مقاولات “اديم الارض” “مؤيد ناظم عبد الحسين الجبوري” نظرا لوجود شبهات فساد في مقبرة النجف النموذجية.

الوثائق ادناه:

وفي وقت سابق، تحدث محافظ النجف لؤي الياسري، عن وجود شبهات فساد مرتبطة بمشروع “المقبرة الجديدة”، داعياً الدولة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق الفاسدين.
 
وقال الياسري، في تصريح للوكالة الرسمية إن “مشروع المقبرة الجديدة ليس من اختصاص المحافظة لأن الأرض تابعة الى وزارة المالية وليست أرض بلدية للمحافظة”، مبيناً أن “موافقة وزير المالية السابق أعطيت للمستثمر، وهيئة الاستثمار الوطنية في بغداد هي من منحت إجازة مشروع المقبرة الجديدة”.
 
وأكد، أن “رأي المحافظة مؤيد للمشروع لعدم وجود مقبرة جديدة، والقديمة امتلأت بالكامل”، كاشفاً عن أن “هناك شبهات فساد تخص الموضوع وعلى الدولة أن تتخذ الاجراء القانوني المناسب بحق الفاسدين”.
 
الى ذلك، أبدى مواطنون امتعاضهم الشديد من إجراءات بيع قطع الأراضي في المقبرة النموذجية بمحافظة النجف.
 
مواطنون أخبروا السومرية نيوز، بان “قطع الأراضي في المقبرة النموذجية بمحافظة النجف، تُباع بأسعار باهظة جداً”.
 
وأضافوا، أن “إدارة المقبرة النموذجية لا تملك رخصة من وزارة المالية في عمليات البيع والشراء؛ كونها لغاية الآن لم توقع عقداً مع الوزارة”.
 
وناشد المواطنون، بأن “تكون أسعار البيع معقولة، بالإضافة إلى أن تكون هناك إجراءات رسمية منظمة”.
 
من جانبه، خاطب مجلس القضاء الأعلى، مكتب تحقيقات النزاهة في محافظة النجف، للتحقيق في شبهات “هدر للمال العام” في مشروع “مقبرة الجديدة”.
 
وحصلت “السومرية” على وثيقة صادرة من مجلس القضاء الأعلى، بتاريخ (12 تشرين الثاني 2020)، أشارت إلى إحالة كتاب من الادعاء العام في النجف حول “قضية فساد” في مشروع المقبرة الجديدة. الوثيقة ادناه:

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.