اخبار عراقية

فساد الصناعة بـ”قضية السكراب”.. مخاوف من التمدد إلى أدوية سامراء (وثائق)

فساد الصناعة في "قضية الخردة" .. مخاوف من انتشار الأدوية في سامراء (وثائق)
كشف مصدر مطلع ، اليوم الجمعة ، عن مخاوف من بيع «سكراب» بطريقة غير مشروعة داخل شركة أدوية سامراء (احدى تشكيلات وزارة الصناعة) في محافظة نينوى.

وقال المصدر لـ “السومرية نيوز” ، إن “شركة سامراء للأدوية تسير نحو الهاوية ، حيث توجد وثائق تكشف نقل خردة ومحركات من شركة سامراء للأدوية” ، مبيناً أنه “عند استبدال مدير الشركة قبل أيام ، هذا وتم تنفيذ العملية خاصة أن المدير الجديد عبد الحميد السالم متهم بقضايا فساد تتعلق بالشركة ومازال قيد التحقيق لإهدار المال العام خلال فترة عمله كمدير عام سابق ”، مبيناً أن قضايا الفساد هذه“ تم اكتشافها ”. من قبل هيئة النزاهة وبعث خطاب للشركة العامة للصناعات الدوائية في التحقيق الجاري للكشف عن أسباب استنفاد السيولة المالية للسنوات السابقة ، وبيان الموقف القانوني للشركة المخالفة لبيع الدرجات. من العقود بمبالغ مالية عند استبدالها ، مما أدى إلى إقالته العام الماضي “.

وأشار إلى أن “هناك مخاوف كبيرة من تصفية محركات الشركة ومعداتها العديدة والمهمة بعد استبدال المدير ووضع مدير عام متهم بالفساد وإهدار المال العام في السنوات السابقة”.

وأشار المصدر إلى أن “انخفاض السيولة وصل من 26 مليارا إلى سالب 6 ، وهذا ملف آخر لا يزال مفتوحا في هيئة النزاهة”.

وزود المصدر السومري بوثائق تؤكد تحقيق هيئة النزاهة ، بدفتر ترشيح الخردة ومعدات قديمة:

قراءة الموضوع فساد الصناعة بـ”قضية السكراب”.. مخاوف من التمدد إلى أدوية سامراء (وثائق) كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.