فريق بحث بريطاني يستعين بالذكاء الاصطناعي للتنبؤ بظهور وتطور السرطان

فريق بحث بريطاني يستعين بالذكاء الاصطناعي للتنبؤ بظهور وتطور السرطان
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر فريق بحث بريطاني يستعين بالذكاء الاصطناعي للتنبؤ بظهور وتطور السرطان

تمكن علماء بريطانيون من النجاح في استخدام الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بظهور وتطور الإصابة بمرض السرطان، ما قد يساعد مستقبلا في الوصول إلى طرق علاجية أكثر فاعلية مع المرضى.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، أمس الإثنين، أن فريق البحث يقوده علماء من معهد أبحاث السرطان في لندن، وجامعة أدنبره البريطانية.

وأضافت أن الأسلوب الجديد يطلق عليه اسم “ريفولر” أو “التطور المتكرر للسرطان”، ويعتمد ذلك على دراسة التحول في الحامض النووي بالأورام السرطانية، واستخدام المعلومات المتاحة في توقع التغيرات الوراثية المحتملة.

وأوضح الباحثون أن التغير المستمر للأورام السرطانية يعد من أكبر التحديات التي واجهتهم في علاج السرطان، إذ غالبا ما تطور الأورام من قدراتها على مقاومة الأدوية.

وطور معدو الدراسة أسلوبا جديدا يعتمد على الذكاء الاصطناعي ينقل معلومات عن أنماط الأورام بين المرضى الذين يعانون من نفس النوع من الورم.

واستخدم الباحثون 768 عينة من أورام سرطانية من 178 مريضا بسرطان الرئة، والثدي، والكلى، والمثانة، وقاموا بتحليل هذه العينات حسب فئة السرطان التي تنتمي إليها لتتبع ومقارنة التغيرات في كل ورم بدقة.

ومن خلال تحديد الأنماط المتكررة ومقارنتها مع المعلومات المتاحة عن تطور السرطان، قد يمكن للعلماء توقع الطريق التي يتطور بها الورم في المستقبل.

وقد يتمكن الأطباء أيضا عبر الطريق الجديدة من وقف تطور السرطان قبل أن يصبح مقاوما للأدوية إذا تمكنوا من التوصل إلى توقعات دقيقة بشأن الطريقة التي يتطور بها الورم، مما يزيد من فرص الشفاء.

وحسب بيانات منظمة الصحة العالمية، فإن مرض السرطان يعد أحد أكثر مسببات الوفاة حول العالم، بنحو 13 بالمائة من مجموع وفيات سكان العالم سنويا، حيث تتسبب سرطانات الرئة والمعدة والكبد والقولون والثدي وعنق الرحم في معظم الوفيات التي تحدث كل عام بسبب السرطان.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر فريق بحث بريطاني يستعين بالذكاء الاصطناعي للتنبؤ بظهور وتطور السرطان نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر