فرنسا: نشجع السلطات العراقية على معالجة الظروف المحيطة بأعمال العنف

دعت الخارجية الفرنسية، الحكومة العراقية إلى التعامل بشكل متناسب مع الاحتجاجات، ومعالجة الظروف المحيطة بأعمال العنف التي تشهدها البلاد.

وقالت الوزارة إن “فرنسا تولي اهتمامها للوضع في العراق، والتظاهرات التي شهدتها بغداد ومحافظات أخرى جنوب البلاد”، مقدمة تعازيها لعائلات الضحايا.
 
وأضافت أن “فرنسا تجدد تأييدها لحق التظاهر السلمي، وأهمية أن يكون هناك رد متناسب من قبل قوات الأمن، كما تشجع السلطات العراقية على معالجة الظروف المحيطة بأعمال العنف”.

 
وتابعت أن “فرنسا تدعم جهود الحكومة العراقية بشأن مساعي الاستقرار وإعادة البناء وتطوير الخدمات العامة لمصلحة الشعب العراقي، كما تحيي إرادة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في الرد على المطالب المشروعة للشعب العراقي”.
 
وتشهد العاصمة بغداد ومحافظات جنوبية في العراق، مظاهرات حاشدة مطالبة بتحسين الخدمات ومكافحة الفساد وتوفير فرص عمل ادت الى سقوط قتلى وجرحى من المتظاهرين والقوات الامنية، الامر الذي دفع الحكومة الى اعلان حظر للتجوال في عدد من المحافظات.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر فرنسا: نشجع السلطات العراقية على معالجة الظروف المحيطة بأعمال العنف نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

النزاهة تؤلف فرقاً تحقيقية تخصصية لتسلم ملفات مكاتب المفتشين العموميين

أعلنت هيئة النزاهة، السبت، عن تأليفها فرقا تحقيقية تخصصية لتسلم ملفات وأوليات ووثائق مكاتب المفتشين …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن