أخبار العراق

بافل طالباني: التحالف الدولي ليسوا غزاة.. وعلى أمريكا استيعاب العلاقة مع إيران

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بافل طالباني: التحالف الدولي ليسوا غزاة.. وعلى أمريكا استيعاب العلاقة مع إيران  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني بافل جلال طالباني، يوم الاثنين، أن التحالف الدولي في العراق “ليس غزاة”، فيما دعا الولايات المتحدة إلى استيعاب “الشراكة الجيدة” بين العراق وإيران.

وقال بافل طالباني، خلال ملتقى حوار الرافدين المنعقد حاليا ببغداد، إن تدهور الوضع الأمني ​​في العراق مؤخرا جاء نتيجة رفض التواجد الأمريكي على الأراضي العراقية، مبينا أن استغلال أمريكا لوجودها لضرب الأهداف العراقية للدفاع عن مصالحها تهدد أمن البلاد.

وأضاف أنه يتعين على الحكومة العراقية تركيز جهودها لمتابعة الملف الأمني.

ورأى بافل طالباني أن هناك حاجة لفهم فكرة أن القوات الأميركية الموجودة ضمن التحالف الدولي ليست غازية، ويجب أن نجعلها تشعر بالأمان أيضاً.

كما أشار إلى أن إيران شريك جيد للعراقيين على المستويين السياسي والاقتصادي، وعلى الولايات المتحدة أن تستوعب هذه العلاقات طالما أنها في مصلحة العراق.

وفيما يتعلق بالعلاقة بين أربيل وبغداد، أكد بافل طالباني، أنه لو كانت علاقتنا مع بغداد قوية لكانت الظروف أفضل في المنطقة.

وفي الشأن الفلسطيني قال بافل طالباني: أنا لا أؤيد أي عن*ف يمس المدنيين من الجانبين ويجب وقف الهجمات الهمجية التي يقودها نتنياهو ضد الشعب الفلسطيني، معتبرا أن الحل الوحيد لهذه القضية هو ضرورة التحرك نحو حل الدولتين.

 

بافل طالباني: التحالف الدولي ليسوا غزاة.. وعلى أمريكا استيعاب العلاقة مع إيران

ملاحظة: هذا الخبر بافل طالباني: التحالف الدولي ليسوا غزاة.. وعلى أمريكا استيعاب العلاقة مع إيران نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : بافل طالباني: التحالف الدولي ليسوا غزاة.. وعلى أمريكا استيعاب العلاقة مع إيران

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بافل طالباني: التحالف الدولي ليسوا غزاة.. وعلى أمريكا استيعاب العلاقة مع إيران . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#بافل #طالباني #التحالف #الدولي #ليسوا #غزاة. #وعلى #أمريكا #استيعاب #العلاقة #مع #إيران

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!