اخبار عربية وعالمية

فرنسا تقرر سحب قواتها من مالي حال التأكد من نشاط مرتزقة روس

باريس – (د ب أ)

قررت الحكومة الفرنسية سحب قواتها من مالي حال تأكد وجود جماعة مرتزقة من روسيا هناك.

وذكرت صحيفة “لو فيجارو” اليوم الأربعاء، إن فرنسا تدرس نقل قواتها إلى دولة النيجر المجاورة، حال نشر قوات تابعة لشركة المرتزقة الروسية “واجنر” في مالي.

وأفاد التقرير بأن هذا سيكون خطًا أحمر بالنسبة لفرنسا. كما ستنسحب الولايات المتحدة أيضًا من مالي، لتزيل الأساس الذي انتشرت بموجبه القوات الفرنسية.

ونقل التقرير عن مصادر فرنسية القول إن هذا الأمر قد يدفع حكومات أوروبية أخرى إلى سحب قواتها.

وأعربت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي ووزير الخارجية جان إيف لودريان، أمس الثلاثاء عن قلقهما إزاء الوجود المحتمل لقوات من المرتزقة الروسية في مالي، وذلك في تصريحات أمام لجنة الدفاع بالجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان).

وقالت بارلي: “نحن في مالي، وبالتأكيد سنظل هناك خلال الأشهر والسنوات القادمة.. إلا أنه سيكون أمرًا مثيرا للقلق” إذا تأكدت الشائعات بشأن توقيع اتفاق بين القيادة العسكرية الجديدة في مالي وشركة واجنر.

وأضافت: “سيكون هذا مناقضا لكل ما قمنا به على مدار سنوات لدعم دول منطقة الساحل”.

 

قراءة الموضوع فرنسا تقرر سحب قواتها من مالي حال التأكد من نشاط مرتزقة روس كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.