اخبار عربية وعالمية

فرنسا تسجل نموا نسبته 0,5% فى الربع الثانى من 2022

فرنسا تسجل نموا نسبته 0,5% فى الربع الثانى من 2022

عادت فرنسا إلى النمو بين أبريل ويونيو بعد انخفاضها بنسبة 0.2٪ في الربع الأول من العام ، مع تحسن الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.5٪ في الربع الثاني.

في أحدث توقعاته ، كان المعهد الوطني للإحصاء والبنك المركزي الفرنسي يحسبان ، على التوالي ، على نمو بنسبة 0.25٪ و 0.2٪ في الربع الثاني من عام 2022. التقديرات الأولية التي ينبغي أن يؤكدها المعهد في نهاية يظهر أغسطس أن الواردات انخفضت بنسبة 0.6٪ في الربع الثاني ، ارتفعت الصادرات بنسبة 0.8٪. وفقًا للمعهد الوطني للإحصاء ، استفادت الصادرات بشكل خاص من ارتفاع الخدمات والنقل (+ 6.3٪) وإنفاق المسافرين الأجانب في فرنسا (+ 8.6٪). بقي الاستهلاك ، المحرك الرئيسي للاقتصاد الفرنسي ، سلبيًا من حيث شراء السلع (-1.3٪) ، لكن شراء الخدمات ارتفع (+ 1.5٪). أدى هذان الاتجاهان المتباينان إلى انخفاض إجمالي بنسبة 0.2٪ في استهلاك الأسرة في الربع الثاني. مع بيانات يوم الجمعة ، توقع المعهد أن ينمو الاقتصاد الفرنسي بنسبة 2.5 في المائة خلال عام 2022. يتطابق هذا التقدير مع توقعات النمو السنوي للحكومة وهو أعلى قليلاً من تقديرات البنك المركزي وصندوق النقد الدولي ، والتي تبلغ 2.3 في المائة.

 

قراءة الموضوع فرنسا تسجل نموا نسبته 0,5% فى الربع الثانى من 2022 كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.